المصدر الأول لاخبار اليمن

الإنذار المبكر في صنعاء يدق ناقوس الخطر وينشر تحذيرا هاما للأهالي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في صنعاء اليوم السبت تحذيرا هاما للمواطنين في 5 محافظا يمنية، مشددا ضرورة تجنبهم الاخطار المحتملة جراء الطقس شديد البرودة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية أن الطقس سيكون باردا إلى شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر، داعيا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء.

 

وأضاف المركز بأن مرتفعات محافظات إب، تعز وشمال الضالع ستشهد طقسا باردا، وبارداً نسبياً في هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات شبوة، أبين، لحج، الجوف وغرب مأرب.

 

وتوقع هبوب رياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين 15-25 عقدة مع هبات تصل إلى 35 عقدة على أرخبيل سقطرى والساحل الغربي والشرقي ومدخل باب المندب وخليج عدن، مبينا أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت خمس درجات في كل من ذمار وعمران، و5.3 في صنعاء، و 8.2 في إب، 9.2 في السدة، 9.6 في المحويت.

 

وجدد المركز دعوته إلى المواطنين لاسيما كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الطقس البارد والشديد البرودة، محثا المزارعين على حماية محاصيلهم الزراعية في ظل الطقس البارد والشديد البرودة.

 

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والساحل الغربي والشرقي ومدخل باب المندب وخليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com