المصدر الأول لاخبار اليمن

تظاهرات أمام البيت الأبيض ونيويورك تُندد بمجازر الاحتلال في غزة

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

تظاهر المئات في مدينة نيويورك والعاصمة الأمريكية واشنطن، مطالبين بوقف الهجمات الإسرائيلية المتجددة على قطاع غزة، منددين  بسياسات الكيان الصهيوني وأمريكا تجاه  القطاع المحاصر.

وتجمَّع المتظاهرون بمحيط حديقة “سنترال بارك” في نيويورك وتوجهوا إلى ميدان “تايمز سكوير”، رافعين لافتات تندد بسياسات الحكومتين الإسرائيلية والأمريكية تجاه غزة.

ودعا المتظاهرون إلى “وقف دائم لإطلاق النار” في غزة، ولفت الأنظار إلى الوضع فيها بالساحة التي تحظى باهتمام كبير من قبل السياح.

وأطلق المتظاهرون هتافات من قبيل “وقف إطلاق نار فوري” و”فلسطين حرة” و”كفى”، ونشروا شعارات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل “بدأت الهجمات الإسرائيلية من جديد”، و”لن نتوقف أبداً عن الاحتجاج”، و”لن نبقى صامتين”.

وفي العاصمة واشنطن، نظم متضامنون مظاهرة أمام البيت الأبيض ورددوا هتافات مؤيدة لفلسطين.ووضع المتظاهرون دُمى مكفنة أمام أسوار البيت الأبيض تخليداً لذكرى الأطفال الذين قضوا في الهجمات الإسرائيلية.

وهتف المتظاهرون بشعارات تُحمّل الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته مسؤولية الهجمات على غزة. يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد شهدت العديد من المظاهرات الداعمة لغزة والمنددة بالحرب الإسرائيلية عليها، وذلك خلال الأسابيع الماضية.

و1 ديسمبر ، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وجاءت الهدنة بعد حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

قد يعجبك ايضا