المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تعلن ضرب سفينتين إسرائيليتين وتوسع العمليات خارج البحر الأحمر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، العميد يحيى سريع، أن القوات القوات البحرية استهدفت صباح اليوم سفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”.

 

وأكد العميد سريع في بيان مساء اليوم الأحد، أنه تم استهداف السفينة الإسرائيلية الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية.

 

ونوه العميد سريع ، بأن عملية استهداف السفينتين الإسرائيليتين جاء بعد رفضهما الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية.

 

ولفت إلى أن استهداف السفينتين الإسرائيليتين جاء “تنفيذا لتوجيهات السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي واستجابة لمطالب شعبنا وأحرار أمتنا للوقوف مع فلسطين”.

 

وأكد سريع “استمرار القوات المسلحة اليمنية في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في قطاع غزة”. وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها صنعاء عن توسيع عملياتها ضد السفن الإسرائيلية في البحر العربي.

 

وجدد التحذير لكافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا إذا خالفت بيانات القوات المسلحة اليمنية.

تجدر الإشارة إلى أن ضرب السفينين الإسرائيلتين من قبل قوات صنعاء يعد الأول من نوعه منذ أن تم الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية “جلاكسي ليدر” في 19 نوفمبر الماضي على يد القوات البحرية التابعة لصنعاء.

نص البيان:

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى( { قَـٰتِلُوهُمۡ یُعَذِّبۡهُمُ ٱللَّهُ بِأَیۡدِیكُمۡ وَیُخۡزِهِمۡ وَیَنصُرۡكُمۡ عَلَیۡهِمۡ وَیَشۡفِ صُدُورَ قَوۡمࣲ مُّؤۡمِنِینَ } صدق الله العظيم
تنفيذاً لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِالدين الحوثي يحفظهُ اللهُ واستجابةً لمطالبِ شعبِنا اليمني العظيم ولنداءاتِ أحرارِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ في الوقوفِ الكاملِ مع خياراتِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاومتِه الأبيةِ.
نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعون الله تعالى صباحَ يومِنا هذا عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية.
وقد جاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ.
إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا الصامدين في قطاعِ غزة.
وتجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بإسرائيليين بِأنَّها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً في حالِ مخالفتِها لما جاءَ في هذا البيانِ والبياناتِ السابقةِ الصادرةِ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.
صنعاء 20 جمادى الأولى 1445هـ
الموافق للـ3 من ديسمبر 2023م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

فيديو:

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com