المصدر الأول لاخبار اليمن

الدولار يهز أسعار السوق المحلي في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

يشهد الدولار الأمريكي موجة صعود أمام الريال اليمني الذي تتهاوى قيمته بصورة يومية في مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف.

 

وسجل الدولار خلال الساعات الماضية سعرا جديدا في عملية البيع لدى شركات الصرافة عند مبلغ 1537 ريالا مساء اليوم الأحد، و1525 ريالا في عملية الشراء، وسط توقعات وصول سعر البيع 1550 ريال خلال الأسابيع المقبلة.

 

فيما حافظ الريال السعودي على قيمته عند 403ريالات للبيع، و401 ريال في الشراء، وسط تقلبات لأسعار الصرف بين الحين والأخر.

 

وعقب ارتفاع سعر بيع الدولار بالمدينة أقدم عدد من التجار على رفع سعر المواد الاستهلاكية الأساسية بالتزامن مع إقرار الحكومة التابعة للتحالف جرعة جديدة في أسعار بيع البنزين للصفيحة سعة 20 لتر بمبلغ 26.200ريال هي الثالثة منذ بداية نوفمبر الماضي.

 

وفشلت الحكومة التابعة للتحالف فشلا ذريعا في اجراء أي إصلاحات اقتصادية تخفف عن المواطنين معاناتهم التي أنهكت حياتهم المعيشية إثر طباعتها ما يزيد عن 5 ترليون و320 مليار ريال دون غطاء نقدي وتوزيعها للتداول في عدن وبقية المناطق.

 

ومن المتوقع أن تشهد عدن احتجاجات شعبية ضد الحكومة التابعة للتحالف بسبب الجرعة السعرية التي فرضتها في بيع المشتقات النفطية خلال الأسابيع المقبلة وفق ما تداوله نشطاء من أبناء المدينة جراء وصول الأهالي إلى وضع لا يطاق البقاء أكثر من هكذا بصمت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com