المصدر الأول لاخبار اليمن

فصائل الإمارات ترتكب جريمة نكراء بحق أحد أبناء أرحب في الضالع

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدانت منظمة “إنسان للحقوق والحريات” الجريمة النكراء التي ارتكبها الفصائل الإماراتية بحق المواطن عبدالرب العداني الذي تعرض للاختطاف والتعذيب حتى الموت في المناطق الواقعة تحت سيطرة الفصائل بالضالع.

 

وأفادت المنظمة أن المواطن العداني “44 عاما” الذي ينحدر من قبيلة أرحب تعرض للاختطاف مع شاحنته نهاية الأسبوع الماضي من قبل الفصائل التابعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” الممولة إماراتيا في نقطة الوداد بالضالع كان في طريقه إلى صنعاء واخضاعه للتعذيب حتى فارق الحياة، مبينة أن أسرة العداني تلقت اتصالا السبت الماضي من مسؤول النقطة يطالبها بالحضور لاستلام الجثة.

 

وأكدت المنظمة في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي، أن مسؤول النقطة زعم بأن العداني توفي بسبب جلطة قلبية، الا أن تقرير الطبيب الشرعي الذي كشف عن المجني عليه اثبت تعرضه لعنف خارجي بالغ الشدة باستخدام أدوات صلبة بالإضافة إلى كسور في الأضلاع الصدرية.

 

وأعتبرت المنظمة الجريمة امتدادا لسلسلة الجرائم التي تنفذها عناصر الامارات بحق المسافرين واختطافهم من الطرقات العامة ونهب ممتلكاتهم على مدى السنوات الماضية.

 

الجدير ذكره أن مسؤول نقطة الوداد سيئة التابعة للفصائل الإماراتية المدعو “نادر محمد مقبل” المعروف بـ”البطاط” يتزعم عصابة تقطع ومتهم بارتكاب العديد من جرائم الاغتيالات كان اخرها محاولة اغتيال “مدير الأمن السياسي التابع للتحالف عبدالقوي الزبير” مطلع نوفمبر الماضي.

 

واسندت الإمارات قيادة ما يسمى “القطاع الثاني للحزام الأمني” للقيادي البطاط الذي يقف خلف حماية المتهمين بمختلف الجرائم المتنوعة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com