المصدر الأول لاخبار اليمن

استمرار تدهور العملة المحلية في عدن تضاعف معاناة المواطنين

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

انعكس ارتفاع الدولار والريال السعودي على الوضع المعيشي للمواطنين في مدينة عدن، بالإضافة إلى الجرعة التي فرضتها الحكومة التابعة للتحالف في بيع الوقود خلال الأيام الماضية.

 

وسجلت التداولات المصرفية اليوم الأربعاء انهيارا جديدا للريال اليمني مقابل الدولار الأمريكي الذي وصل سعر البيع لـ1546 ريال وعند 1537 ريالا للشراء، فيما شهد الريال السعودي ارتفاع طفيف ليصل سعر البيع 406ريال يمني والشراء 404ريال خلال الساعات الماضية.

 

وأرتفع سعر بيع الدولار جراء الانهيار الاقتصادي وانعدام الإيرادات جراء نهب مسؤولي الحكومة التابعة للتحالف إيرادات مختلف المؤسسات في عدن وبقية المناطق، بالإضافة إلى منع السلطات المحلية في حضرموت توريد الإيرادات إلى بنك عدن على غرار سلطات الإصلاح في مأرب.

 

وجاء الانهيار الاقتصادي الذي يضرب عدن وبقية المحافظات الجنوبية عقب طباعة الحكومة قرابة 5.5 ترليون ريال يمني دون غطاء نقدي انعكست على الخدمات في مختلف القطاعات لا سيما الغذائية الاستهلاكية وانهيار الكهرباء والصحة والمياه.

وادخلت دول التحالف أبناء عدن وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة فصائله في مجاعة حقيقية جعلهم يتدافعون لشراء البضائع قريبة الانتهاء لصلاحياتها لكلفتها المنخفضة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com