المصدر الأول لاخبار اليمن

المقاومة العراقية تعلن ضرب قواعد أمريكية والبنتاغون يسجّل أكثر من 70 هجوم في العراق وسوريا  

 

بغداد / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت المقاومة في العراق اليوم الأربعاء ـ استهداف قاعدة “حرير” الأميركية شمالي بغداد بطائرة مسيّرة أصابت هدفها بشكل مباشر.

 

وذكرت المقاومة في بيان لها ، انه “تم استهداف قاعدة الاحتلال الأميركية “حرير” شمال العراق، بطائرة مسيرة”.، مضيفة أن ” الطائرة قد أصابت أهدافها بشكل مباشر”.

 

يشار الى أن قصف المقاومة العراقية لقاعدة الحرير يوم التاسع من الشهر الماضي ادى الى مقتل اثنين وإصابة خمسة اخرين بجروح خطيرة، فضلا عن اصابة طائرات هليكوبتر بأضرار بالغة اخرجتهما عن العمل.

 

من جانبه أفاد مسؤول عسكري أميركي بتعرض قاعدة عسكرية تضم قوات أميركية وقوات في التحالف الدولي غربي العراق لهجوم بطائرة مسيرة صباح اليوم الأربعاء، بدون أن يسفر الهجوم عن إصابات أو أضرار.

 

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت صباح اليوم ، استهداف قاعدة الاحتلال الأميركي “عين الأسد” غربي البلاد بطائرة مسيرة رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة والدعم الأميركي لها.

 

وقبل أيام، أفاد مسؤول في البنتاغون ـ بأنّ القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي تعرّضت لـ76 هجوماً على الأقل في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر الماضي.

 

وأكّد المسؤول أنّ الهجمات كانت بالمسيّرات والصواريخ والصواريخ الباليستية قصيرة المدى، وبواقع 36 هجوماً في العراق و40 هجوماً في سوريا.

 

وتبرز مخاوف بشأن بقاء القوات الأميركية في البلدين، وهو ما أعربت عنه مجلة “The American Conservative”، مؤكدةً أنّ القوات الأميركية تخاطر بحياتها “بلا داعٍ”، بسبب الشلل السياسي والافتقار إلى الشجاعة السياسية.

 

وفي مقال بعنوان “عارنا الوطني في العراق وسوريا”، شدّدت المجلة على أنّ هذه القوات موجودة في العراق وسوريا كجزء من “عملية قتالية مدمرة للذات”.

 

قد يعجبك ايضا