المصدر الأول لاخبار اليمن

تلويحات بإغلاق “البنك المركزي” في المهرة

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

منح “اتحاد المقاولين” في بمحافظة المهرة السلطات المحلية التابعة للتحالف 10 أيام لسداد المديونية التي عليها للاتحاد، دون اللجوء للتصعيد الميداني.

 

وأعرب الاتحاد في بيان له عن أسفه لعدم وفاء السلطات المحلية باتفاقها مع الاتحاد الذي تم برعاية قائد فصائل التحالف بالمهرة السعودي فيصل الحجيلي، وعدد من المشايخ والشخصيات المحلية قضي بسداد السلطة مستحقات المقاولين لديها على دفعات بدء من أكتوبر الماضي وحتى ديسمبر الجاري، دون الكشف عن المديونية.

 

وأشار البيان الصادر أمس الثلاثاء إلى أن السلطات لم تدفع أي مبلغ من مديونية المقاولين عليها منذ تنفيذ الاتفاق رغم حصولها رغم حصولها على تعزيزات مالية مركزية تم تحويلها إلى حساب فرع شركة النفط دون أن تصرف للمقاولين جزء من مستحقاتهم.

 

بيان اتحاد المقاولين

وأكد البيان أن الاتحاد سيلجأ إلى التصعيد الميداني، في تلويح منه لإغلاق بوابة فرع البنك المركزي بالغيضة مركز المحافظة بالاعتصامات، محملا السلطات المحلية المسؤولية الكاملة عن تبعات ما سيحدث.

 

وطالب بيان الاتحاد لجنة الوساطة السابقة من قيادة قوات التحالف بالمهرة والوجهات القبلية، بضرورة مخاطبة السلطات المحلية للوفاء بالاتفاق وعدم التنصل من التزاماتها، ودفع مستحقات المقاولين دون تأخير وانهاء معاناتهم التي طالتهم خلال السنوات الماضية.

 

وكانت قد أغلقت اعتصامات اتحاد المقاولين بوابة فرع البنك المركزي بالمهرة خلال سبتمبر الماضي تسبب بتعطيل مهام البنك وعجزه عن شراء وقود لمحطات كهرباء المحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com