المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتباكات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم ونور شمس بالضفة

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

اندلعت اشتباكات، ليل الأربعاء/ فجر الخميس، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة طولكرم.

وقامت قوات كبيرة من الاحتلال مدعومة بآليات عسكرية وجرافات، اقتحمت المدينة وسط إطلاق رصاص بشكل مكثف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

ودوّت صافرات الإنذار في مخيم نور شمس بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرى وبلدات في محافظة جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين.

واستشهد الفتى عمر محمود صادق أبو بكر (16 عاما) وأصيب مواطنان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 473 شهيدا، بينهم 265 شهيدا ارتقوا منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

هذا وفي سياق متصل داهمت  قوات الاحتلال إحدى البنايات بالمنطقة الجنوبية بالخليل وطالبت الساكنين  بإخلاء المبنى.

وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية في مخيم نور شمس، كما افيد عن سماع دوي انفجارات في محيط المخيم فيما اعلنت كتيبة طولكرم عن ‫إصابة جنديين إسرائيليين في حارة المطار داخل المخيم المذكور.

وتمركزت قوات الاحتلال في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي وفرضت حصارا مشددا عليه ومنعت مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من الخروج.

كما حاصرت قوات الاحتلال ترافقها ثلاث جرافات ضخمة مخيم نور شمس، فيما نشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية على طول شارع نابلس المحاذي لمخيمي طولكرم ونور شمس، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وسط تحليق المسيّرات في سماء المدينة، كما واندلع اشتباك مسلح  بين مقـاوميـن وقوات الاحتلال على دوار المنارة وسط رام الله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com