المصدر الأول لاخبار اليمن

المقاومة اللبنانية تدك تجمعاً لجنود الاحتلال في موقع المطلة

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم السبت، استهداف تجمّعاً لجنود “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع “المطلة”، بالأسلحة المناسبة.

 

وأكدت المقاومة في بلاغ لها ، أن العملية حققت اصابة مباشرة.

 

فيما أفادت مصاد إعلامية لبنانية ، بأنّ موقعاً عسكرياً إسرائيلياً في “الجليل الغربي” تعرض لنيران مباشرة من لبنان.

 

وأشارت إلى أنّ المقاومة تحافظ على وتيرة الجبهة اللبنانية بالإسناد، وبردع سلوك الاحتلال الإسرائيلي تجاه لبنان.

 

من جهتها، ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أنّ صفارات الإنذار دوت في مستوطنة “مسكاف عام” بالجليل الأعلى، على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

 

وأمس، جرى إغلاق طرقات عدّة في الشمال بينها مفترق “بيت هيلل” الجنوبي ومفترق مستوطنة “كريات شمونة” بسبب استهدافات صاروخية من لبنان، وفق  الإعلام الإسرائيلي.

 

وفي وقت سابق اليوم، أصدرت المقاومة الإسلامية عدّة بياناتٍ عسكرية تضمّنت 9 عمليات استهدفت قواعد ومواقع وانتشار “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في القطاعَين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية. وأكّدت أنّ استهداف المواقع الإسرائيلية يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته الباسلة.

 

وأعلن الإعلام الإسرائيلي أمس، أنّ السلطات الإسرائيلية، أخلت مستوطنات جديدة في شمالي فلسطين المحتلة، وأوضحت أنّ المستوطنات التي جرى إخلاؤها تقع عند الحدود الشمالية، لافتةً إلى أنّ هذه المستوطنات لم يجر إخلاؤها منذ العام 1948 (منذ قيام الكيان الإسرائيلي).

 

ويتزايد قلق مستوطنو الشمال من العودة إلى المستوطنات، كما تتزايد الاتهامات التي يُطلقونها في وجه حكومة الاحتلال مُتهمين إياها بالتخلي عنهم.

 

والخميس الماضي، أعلنت المقاومة الإسلامية تنفيذ 13 عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا