المصدر الأول لاخبار اليمن

الكيان الصهيوني يبلغ واشنطن والحكومات الغربية نواياه بمهاجمة اليمن

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن تل أبيب أبلغت الولايات المتحدة والقادة الأوروبيين، باستعدادهم للرد على هجمات القوات المسلحة اليمنية، ضد سفنهم في البحر الأحمر، بحسب ما نقلته وكالة “سبوتنك” الروسية.

وقالت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن “إسرائيل” تستعد للتحرك عسكريًا ضد اليمن، حيث قام رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو بإبلاغ الرئيس الأمريكي بايدن والمستشار الألماني اولاف شولتس بهذا القرار.

 وأوضح أن نتنياهو، أبلغ بايدن وشولتس بأن “إسرائيل تمنح العالم بعض الوقت لتنظيم صفوفه من أجل منع ذلك”. وأشار هنغبي إلى أن نتنياهو أكد لهم أنه إذا لم يكن هناك ترتيب عالمي، لأنها قضية دولية، فإن إسرائيل ستتحرك عسكريا تجاه هذا الأمر.

وكان قائد الثورة اليمنية السيد عبد الملك الحوثي، قد أعلن رسميًا وقوف اليمن مع فلسطين المحتلة، مطالبًا بإنهاء مجازر الاحتلال في قطاع غزة، هذا الإعلان لم يقتصر على التعاطف الذي يسوقه العالم لفلسطين، ولكن بمجرد إعلان السيد عبد الملك الحوثي عن مساندة فلسطين المحتلة، تم ضرب أم الرشراش “إيلات” بالطيران المسير والصواريخ.

عقب هذه الضربات، أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن استهداف سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر، طالما بقي المحتل يقتل المدنيين في قطاع غزة، ويرتكب المزيد من المجازر الدموية، ليعلن بعدها المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، في صنعاء العميد يحيى سريع عن تنفيذ عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها احتجاز سفينة إسرائيلية في الـ 19 من اكتوبر الماضي.

وأكد العميد سريع أنّ السفينة الإسرائيلية “جالاكسي ليدر” تم اقتيادها إلى الساحل اليمني، قائلاً إن عمليات القوات المسلحة لا تهدّد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين.

الخسائر الاقتصادية التي مُني بها الكيان الصهيوني، جراء تحاشي السفن الصهيونية المرور في البحر الأحمر، لم يكن كافيًا بالنسبة لقوات صنعاء، حيث كان لا بد من الضغط بشكل أكبر على الكيان الصهيوني والتهديد بإغلاق باب المندب تجاه السفن الصهيونية، ليخرج ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أمس السبت، في بيان جديد قال فيه إنه مالم يتم إدحال الأغذية والأدوية إلى غزة، فإن القوات البحرية اليمنية ستمنع مرور السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، عبر البحر.

ونشر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بيانا على منصة “إكس” أمس السبت جاء فيه: “أعلنت القواتِ المسلحةَ اليمنية عن منعِ مرورِ السفنِ المتجهة إلى الكيانِ الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء”. مؤكداً أن طريق الملاحة في البحر الأحمر مفتوحة وآمنة أمام كل سفن العالم باستثناء السفن المتجهة للكيان الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا