المصدر الأول لاخبار اليمن

قطر تخصص عوائد تذاكر كأس آسيا 2023 لصالح فلسطين

الدوحة/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت اللجنة القطرية المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 في قطر، أنها ستخصص عائدات بيع تذاكر البطولة الآسيوية المقبلة لدعم جهود إغاثة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر منذ أكثر من 60 يوماً.

الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لـ”كأس آسيا – قطر 2023″، شدد على أهمية التضامن والتكاتف مع الشعب الفلسطيني ومد يد الدعم والعون له.

فأعلن رئيس اللجنة المنظمة في بيان رسمي أنه “في ظل الظروف الراهنة وما يمر به الشعب الفلسطيني الشقيق من أوضاع صعبة، اتخذنا القرار بتخصيص العوائد من مبيعات تذاكر كأس آسيا – قطر 2022 لدعم جهود الإغاثة، وذلك بالتعاون مع الشركاء المعنيين”.

وأوضح البيان أن هذه المبادرة النوعية “تأتي لتأكيد أهمية الدور الذي تلعبه رياضة كرة القدم في مجال المسؤولية الاجتماعية ومساهمتها الفاعلة خارج المستطيل الأخضر، وإيماناً بقوة كرة القدم وتأثيرها في المجتمعات، خاصة في أوقات الأزمات التي تشتد فيها الحاجة لتقديم المساعدة”.

وبحسب البيان، فإن عوائد مبيعات التذاكر “ستخصص لتوفير مختلف الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع الجهات المعنية”.

هذا وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا 2023 للمرة الثالثة، بعد أن نظمت نسختي 1988 و2011، ومن المقرر أن يتنافس 24 منتخباً من أفضل الفرق في قارة آسيا على لقب البطولة، ومن المتوقع أن تشهد 9 استادات رياضية انطلاق 51 مباراة في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024.

مباريات منتخب فلسطين

يفتتح منتخب فلسطين مشواره في البطولة بمواجهة صعبة مع منتخب إيران في 14 يناي، على ملعب المدينة التعليمية، ثم سيواجه منتخب الإمارات بعد 4 أيام على ملعب الجنوب، وسيختتم دور المجموعات بمواجهة هونغ كونغ في 23 يناير، على ملعب عبد الله بن خليفة.

قد يعجبك ايضا