المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تستفز مشاعر اليمنيين عقب استهداف سفينة كانت متجهة لإسرائيل

المخا / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

استعرضت الإمارات اليوم الثلاثاء عدد من الزوارق الحربية التي وصلت خلال الأسابيع الماضية إلى مدينة المخا الساحلية القريبة من مضيق باب المندب.

وأوضحت مصادر محلية في مدينة المخا أن عشرة زوارق حربية نفذت عملية التدريب، عقب استهداف القوات البحرية اليمنية سفينة أجنبية كانت متجه إلى الكيان الصهيوني، مشيرة إلى أن تلك الزوارق كانت قد وصلت من الإمارات خلال الأسبوع الماضي.

 

وقالت المصادر أن عملية الاستعراض بالزوارق الحربية التابعة للإمارات اثارة مشاعر الاستياء بين أبناء المدينة  بالمستفزة المؤيدين للضربات العسكرية التي تستهدف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

 

وعلى خطى “المجلس الانتقالي الجنوبي” أكد “طارق صالح” الالتزام بحماية السفن التجارية الإسرائيلية في البحر الأحمر تحت مسمى “أمن الملاحة الدولية” وذلك بعد إغلاق الحكومة اليمنية في صنعاء الملاحة أمام السفن الإسرائيلية والأجنبية المتجهة إلى الكيان الصهيوني منذ منتصف نوفمبر الماضي ردا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في #غزة.

 

وكانت القوات اليمنية في صنعاء قد أعلنت أن الملاحة البحرية عبر مضيق باب المندب والبحرين الأحمر والعربي آمنة لكافة السفن التجارية باستثناء السفن الإسرائيلية والمتجه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة حتى يتوقف الكيان الصهيوني عن مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق أبناء فلسطين منذ مطلع أكتوبر الماضي.

بينما استهدفت القوات البحرية اليمنية مساء أمس الإثنين سفينة “استريندا” محملة بالنفط كانت متجه إلى الكيان الإسرائيلي.

 

قد يعجبك ايضا