المصدر الأول لاخبار اليمن

نادي بالستينو التشيلي: الاحتلال الإسرائيلي اختطف مسؤولاً بالنادي وأمر بحبسه 6 أشهر

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال منسّق أكاديمية نادي بالستينو التشيلي في فلسطين، أنس أبو سرور، يوم الجمعة الماضين حيث أفادَ “بالستينو” في تغريدةٍ على موقع “إكس” بأن السلطات الإسرائيلية قد اختطفت أبو سرور دون توجيه أي تهمة رسمية له، وقررت حبسه 6 أشهر.

وقال باليستينو، في تغريدة في موقع “إكس”: “تم اعتقال أبو سرور من جانب الجيش الإسرائيلي، وحُكم عليه بالسجن مدة 6 أشهر من دون توجيه أي تهم إليه. كل الدعم له ولعائلته”.

يعود تاريخ تأسيس نادي بالستينو إلى عام 1920 عندما أُسّسَ من قبل مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين في مدينة أوسورنو جنوبي تشيلي. اختارَ مؤسسو النادي اسم “كلوب ديبورتيفو بالستينو”، ويعني باللغة الإسبانية “النادي الرياضي الفلسطيني”.

وفي شهر أكتوبرمن عام 2021، أعلن النادي عن افتتاح أكاديميته الجديدة في قطاع غزة، كجزءٍ من مبادرته لتدريب الأطفال في كرة القدم، وذلك كواحد من فروعه في فلسطين إلى جانب أكاديميته في رام الله.

بادر النادي التشيلي بحملة لجمع التبرعات، بهدف شراء الإمدادات الطبية لدعم الجهود الإنسانية في غزة. وشهدت المباراة الأخيرة للفريق دخول أشبال النادي إلى أرض الملعب، رافعين علم فلسطين، كمظهر لدعمهم الصادق والمتواصل لفلسطين.

قد يعجبك ايضا