المصدر الأول لاخبار اليمن

المؤيدي وجمعان يفتتحان معرض طوفان الأقصى ويزوران ضريح الرئيس الشهيد الصماد

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

زار وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

ووضع المؤيدي وجمعان ومعهما قيادات وكوادر وزارة الشباب، إكليلًا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ورفاقه، وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم وكافة شهداء الوطن.

وأشار الوزير المؤيدي إلى مكانة الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله .. لافتًا إلى أن الشعب اليمني ينعم بالأمن والاستقرار بفضل تضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان وإفشال مخططاته.

من جهة ثانية افتتح وزير الشباب معرض “طوفان الأقصى” الذي تنظمه جائزة الدولة للشباب وقطاعا الشباب والمرأة بوزارة الشباب في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، ويحتضنه ميدان السبعين.

وطاف المؤيدي وجمعان بأجنحة وأقسام المعرض الذي احتوى على لوحات فنية لـ٢٢٠ فناناً وفنانة تشكيليين، عبرت عن عظمة تضحيات شهداء الأمة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة وبسالة المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

وأشاد الوزير المؤيدي بجهود تنظيم المعرض وما تضمنته اللوحات من رسوم فنية إبداعية جسدت الصمود الفلسطيني تجاه آلة الحرب الصهيونية الأمريكية، وعكست الصورة الوجدانية لحب التضحية والشهادة في سبيل الله والذود عن الأرض والعرض.

ونوه بما تسطره المقاومة الفلسطينية من ملاحم بطولية في وجه العدو الصهيوني المحتل الذي يرتكب أبشع المجازر في حق النساء والأطفال والشيوخ من أبناء الشعب الفلسطيني في ظل صمت وتواطؤ عربي وغربي وأممي معيب.

حضر الافتتاح وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري، وكافة موظفي ومنتسبي وزارة الشباب والرياضة.

قد يعجبك ايضا