المصدر الأول لاخبار اليمن

موظفو شركة جوجل يطالبون بوقف تزويد تل ابيب بالتكنولوجيا بسبب غزة

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

احتجَّ موظفو شركة “جوجل” على تورط الشركة في توفير التكنولوجيا للكيان الصهيوني، وذلك خلال وقفة احتجاجية أُقيمت في لندن،  أمس الأربعاء لتأبين زميلة لهم من فلسطين قتلتها غارة للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بحسب ما نشره موقع “ميدل ايست آي” البريطاني.

وأُقيمت الوقفة الاحتجاجية تكريماً لذكرى مهندسة البرمجيات مي عبيد، التي تخرجت في مبادرة تدريب البرمجة الممولة من جوجل، “غزة سكاي جيكس”، وشاركت في عام 2020 في هذا البرنامج الذي يعمل على تحفيز الشركات الناشئة في غزة، وتسهم جوجل في رعايته بالشراكة مع شركات تكنولوجية أخرى ومنظمة المانحين الدوليين “ميرسي كوربس”.

قتلت غارة الاحتلال الإسرائيلي مي وعائلتها بأكملها، في 31 أكتوبر ، في غمار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

فيما نظَّم موظفو جوجل وحملة “لا تكنولوجيا لنظام الفصل العنصري” هذه الوقفة الاحتجاجية خارج مكاتب الشركة، بالقرب من محطة “كينغز كروس” للسكك الحديدية في لندن، وتأتي الوقفة في أعقاب احتجاجات مماثلة جرت في مدينتي سياتل ونيويورك بالولايات المتحدة.

لَطالما احتجَّ موظفو جوجل على العلاقات التجارية للشركة مع إسرائيل، وانتقدوا خصوصاً مشروع “نيمبوس”، وهو اتفاق بقيمة 1.2 مليار دولار بين جوجل وأمازون لتزويد إسرائيل وجيشها بخدمات الحوسبة السحابية.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية حاخام يهودي وشيخ مسلم، وأقاما الصلوات والأدعية حداداً على 18,608 من ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، ونحو 1200 إسرائيلي وأجنبي قتلوا في الهجوم الذي شنَّته المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر.

 قال موظفو جوجل في الوقفة الاحتجاجية إنهم غاضبون من احتمال استخدام الأدوات التكنولوجية التي طوَّرتها شركتهم  في حرب إسرائيل، وقالوا إنه يجب أن تُفرض المزيد من الرقابة على استخدام التكنولوجيا الجديدة.

قد يعجبك ايضا