المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء لـ “واشنطن”: صواريخ اليمن لا تخطئ أهدافها وهذا ما تعمدنا فعله!

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

علقت قوات صنعاء، اليوم الثلاثاء، على التصريحات الأمريكية لمسؤول في البنتاغون ، حول أطلاق صاروخين من اليمن اخطأ في إصابة ناقلة تجارية بالقرب من باب المندب أمس الأربعاء.

 

ورد نائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع اليمنية في صنعاء العميد عبدالله بن عامر ، في تغريده على منصة (X)، قائلاً : ” صواريخ اليمن العظيم لا تخطئ أهدافها”.

 

ولفت العميد بن عامر إلى أن تلك الصواريخ إنما هي الرسائل النارية التحذيرية.

 

وكان عضو المكتب السياسي لأنصار الله عضو وفد صنعاء المفاوض عبد الملك العجري، أكد في وقت سابق، أنّه ما من سبيل “لمنع توسّع التصعيد إلا بالدفع نحو وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزّة”.

وقال العجري على صفحته في منصة (X) “السبيل الوحيد لعودة الهدوء في البحر الأحمر مرتبط بعودة الهدوء إلى قطاع غزّة”.

كما أشار إلى أنّه لو احتشدت أساطيل الأرض إلى البحر الأحمر فإنها “لن تجلب الأمان لإسرائيل ولا للسفن الإسرائيلية ولا إلى تلك السفن المتجهة إلى الكيان”.

 

بدوره كشف رئيس وفد صنعاء المفاوض الناطق الرسمي لـ “أنصار الله”، محمد عبد السلام، أمس الأربعاء، عن تلقي صنعاء اتصالاتٍ من دولٍ فاعلة تؤكد دعمها وقف إطلاق النار في غزّة”، والتزامها بالعمل على إدخال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني ، بعد تنفيذ القوات البحرية اليمنية عمليات في البحرين الأحمر والعربي.

 

فيما ذكر قائد سلاح البحرية الإسرائيلية السابق، اليعيزر ميروم، أنّ القوات المسلّحة اليمنية تفرض حصاراً بحرياً كاملاً على “إسرائيل”، وهذا الأمر أدّى إلى تعطيل خروج ودخول 95% من البضائع إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق ما قال.

 

وخوفاً من القوات اليمنية، أصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي أمس، “تعليمات عاجلة إلى موانئ البلاد لإزالة المعلومات المتعلّقة بوصول السفن ومغادرتها من مواقعها الإلكترونية”، بحسب ما ذكر موقع “غلوبز” الإسرائيلي.

 

يُشار إلى أنّ القوات المسلحة اليمنية مُستمرة في منع السفن من الجنسيات كافة المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، من الملاحة في بحر العرب، والبحر الأحمر، حتى رفع الحصار عن غزة وإدخال ما يحتاجه أهلها من غذاء ودواء.

 

يشار إلى أن قوات صنعاء نفذت الثلاثاء ، عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ “استريندا” تابعةٍ للنرويج، كانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي وقد تمَّ استهدافُها بصاروخٍ بحريٍّ مناسب.

 

وأكدت في بيانها ، أنها لم تلجأْ لاستهدافِ السفينةِ النرويجيةِ المحملةِ بالنفطِ إلا بعدَ رفضِ طاقمِها كافةَ النداءاتِ التحذيرية، موضحة بأنها  نجحتْ خلال الأيام الماضية في منعِ مرورِ عدةِ سُفُنِ استجابتْ لتحذيراتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ.

 

وتؤكّد صنعاء أنّها تعمل على ضمان الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر، وأنّ ما تقوم به من هجمات محصور في “منع السفن من التوجّه إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي، إلى حين السماح بإدخال المساعدات إلى غزة”.

 

واحتجزت القوات البحرية اليمنية في نوفمبر الماضي سفينة “غالاكسي ليدر” الإسرائيلية بعد تنفيذ عملية عسكرية في البحر الأحمر، حيث اقتيدت السفينة إلى الساحل اليمني.

 

وجاءت عملية احتجاز السفينة الإسرائيلية تنفيذاً لما أعلنه قائد الثورة اليمنية السيد عبد الملك الحوثي، بشأن استهداف السفن التي ترصد القوات اليمنية أنها إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب.

قد يعجبك ايضا