المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس شديد البرودة .. والإنذار المبكر في صنعاء يحذر السكان من الصقيع في 7 محافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر المركز الوطني للأراد الجوية والإنذار المبكر في صنعاء ، السكان من تشكل الصقيع “الضريب” أثناء الفجر وساعات الصباح الأولى نتيجة الأجواء شديدة البرودة التي تشهداف محافظات ” ذمار، البيضاء، عمران، صنعاء، صعدة، الضالع و إب”.

 

ونصح المركز في بيان له مساء اليوم بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين خلال الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات الأنفة الذكر بأخذ الإحتياطات اللازمة من الأجواء الشديدة البرودة.

 

ونبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظا عليها من تبعات البرودة الشديدة.

 

كما حذر الأرصاد مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى و جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

 

وكان المركز قد توقع في نشرته الجوية أيضاً ، أجواء باردة على مرتفعات محافظات ( تعز، لحج، أبين، شبوه، هضبة حضرموت، الجوف، مارب، المحويت وريمة).

 

وأشار إلى أن المناطق الساحلية تشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والرياح  نشطة إلى قوية على (أرخبيل سقطرى، جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب) وتتراوح سرعتها ما بين (20 – 30) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وأفاد بأن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة، جافة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

قد يعجبك ايضا