المصدر الأول لاخبار اليمن

بلومبرغ: طائرات حماس “الرخيصة” تفوقت على دفاعات جيش الاحتلال

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال موقع بلومبرغ الأمريكي، نقلاً عن رئيس الشركة التي تزود الاحتلال بالمسيّرات، الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، إن حرب غزة دعوة للجيوش للانتباه وتطوير إمكاناتها الفتاكة، مضيفاً أن استخدام حماس للطائرات المسيَّرة التجارية المجهزة بالقنابل كشف عن ثغرات في دفاعات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكد الموقع الأمريكي أن طائرات حماس التي وصفها بالـ”رخيصة” تفوقت على الجيش الإسرائيلي عالي التقنية.

 

ويُشار إلى أن الاحتلال لطالما أقر في وقت سابق بصعوبة المعارك في غزة؛ إذ قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي إن “إسرائيل تخوض حرباً صعبة”، وأقرّ بأن “قواته تكبَّدت خسائر كبيرة ومؤلمة” منذ بدء حرب غزة.

فيما أعلن جيش الاحتلال، في وقت سابق على موقعه الإلكتروني، عن مقتل 461 جندياً وضابطاً منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، بينهم 129 قُتلوا منذ بداية الحرب البرية على قطاع غزة في الـ27 من الشهر ذاته.

جرائم الاحتلال في غزة 

يأتي هذا في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على  الفلسطينيين في قطاع غزة، فجر الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، وارتكب مجزرة جديدة في محافظة رفح، فيما أعلن عن مقتل اثنين من قواته في اشتباكات جنوبي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الإثنين 18 ديسمبر 2023، عن ارتفاع حصيلة العدوان المتواصل لليوم الـ74 على التوالي، إلى 19 ألفاً و453 شهيداً و52 ألفاً و286 مصاباً منذ 7 أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا