المصدر الأول لاخبار اليمن

محمد عبدالسلام: التحالف البحري الأمريكي ميت قبل أن يولد ولن يؤثر على العمليات اليمنية

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أكد الناطق الرسمي باسم أنصار الله رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام ، أن الاعتداء على فلسطين يفرض على كل إنسان حر أن يتحرك لمواجهة هذه الغطرسة.

 

وقال عبدالسلام في تصريح صحفي لـ”لميادين نت”:  لا نستطيع أن نساند فلسطين المحتلة إلا بالمشاركة الصاروخية والطيران المسير والعمليات البحرية.

 

وأشار إلى أن العمليات البحرية اليمنية التصاعدية ستستمر بهذه الوتيرة وربما ستتسع بحسب ما يفرضه الواقع العسكري في الميدان.

 

واعتبر عبدالسلام، التحالف البحري تجمع ضعيف في الواقع وهو ميت قبل أن يولد ولن يؤثر في العمليات اليمنية، لافتا إلى أن التحالف لا يمكن أن يكون مقبولاً أو مستساغاً من أجل استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين.

 

وأوضح أنه لا استهداف لأي سفن أخرى باستثناء السفن المتجهة إلى إسرائيل أو السفن الإسرائيلية ، مشيرا إلى أن الفرقاطات الغربية والقواعد العسكرية في الضفة الأخرى من البحر الأحمر لم تستطع أن تمنع العمليات اليمنية .

 

وكشف عبدالسلام عن تلقي صنعاء اتصالات مباشرة وعبر سلطنة عمان منذ بدء العمليات البحرية والصاروخية على الاحتلال الإسرائيلي، موضحاً أن الاتصالات تضمنت ترهيبا بأن عملياتنا تؤثر في المسار السياسي والعملية الإنسانية في اليمن.

 

وحذر عبدالسلام أطراف التحالف المعلن من ارتكاب أيّ حماقة باستهداف اليمن وتوسيع الصراع ، مؤكداً أن “إسرائيل” وأميركا والدول الغربية لن تستطيع معالجة نتائج أي حماقة قد يرتكبونها.

 

ولفت إلى أن مواقف الدول الأفريقية والعربية المطلة على البحر الأحمر إيجابي حتى الآن، مشيرا إلى ان الشعب اليمني يقف إلى جانب القيادة اليمنية في مواجهة الصلف الإسرائيلي.

 

وقال عبدالسلام : “لا يمكن أن يقبل أي يمني أن يكون مدافعاً عن إسرائيل وحامياً لها”.

 

كما كشف عبدالسلام بأن السفينة المحتجزة لا يمكن أن تغادر الموانئ اليمنية إلا في سياق يقرره أبناء فلسطين.

 

وأكد محمد عبدالسلام ، بأن اليمن سيظل شريكاً أساسياً لأبناء أمتنا العربية والإسلامية في مواجهة أي مخاطر تستهدف أمنهم أو استقرارهم، مضيفاً أن اليمن يشارك منذ اليوم الأول في غرفة مشتركة مع الفلسطينيين وباقي محور المقاومة.

قد يعجبك ايضا