المصدر الأول لاخبار اليمن

 تعرف على حظوظ المنتخب اليمني للناشئين أمام السعودية للظفر بكأس غرب آسيا!

خاص /وكالة الصحافة اليمنية//

تختتم مساء غدٍ الأربعاء بطولة غرب آسيا في نسختها الـ 10 لناشئي كرة القدم التي يحتضنها ملعب مجمع السعادة في مدينة صلالة بسلطنة عمان، ويلتقي في نهائي البطولة المنتخبين السعودي واليمني اللذان تأهلا ليتواجها للمرة الثانية في صراع على ذهب ولقب البطولة، بعد مواجهتهما في ديسمبر 2021، خلال النسخة الثامنة من البطولة، وتمكن خلالها المنتخب اليمني من تحقيق اللقب بعد الفوز بركلات الترجيح.

 وجاء تأهل منتخبنا الوطني للناشئين بعد فوزه في نصف النهائي على الإمارات بهدفين نظيفين، فيما تجاوز المنتخب السعودي نظيره العراقي بهدفين لهدف.

وعطفا على مجريات البطولة، فإن اللقاء المرتقب يوم غد تمام السادسة والنصف مساء، بتوقيت اليمن سيكون صعبًا، في ظل رغبة سعودية للثأر والتتويج باللقب، وسعي يمني لفرض علو كعبه والفوز بالكأس للمرة الثانية.

بلغة الأداء قدم المنتخب اليمني للناشئين مشوارًا مميزًا في البطولة حيث حقق ثلاثة انتصارات في الدور الأول جاء على حساب المضيف منتخب عمان بهدف نظيف والعراق بهدفين لهدف، ولبنان بهدفين لصفر، تأهل بالعلامة الكاملة، تسع نقاط ليواجه في نصف النهائي المنتخب الإماراتي وتمكن من الفوز عليه بهدفين نظيفين، ليصل إلى نهائي غرب آسيا، محرزًا 7 أهداف، مقابل هدف وحيد ولج مرماه.

 

 فيما أنهى المنتخب السعودي التصفيات بتصدر المجموعة بخمس نقاط جمعها من فوز على المنتخب السوري بهدفين، وتعادل مع المنتخب الأردني بهدفين لمثلهما، وتعادل أيضا مع الإمارات سلبا، وفي نصف النهائي تغلب على المنتخب العراقي بهدفين لهدف وسجل ٦ أهداف، فيما ولج مرماه ثلاثة أهداف.

بحسب الإحصائية أعلاه فإن خط هجوم المنتخبين متقاربة في ظل امتلاكهما مفاتيح خط الوسط لإمداد المهاجمين، لكن في خطوط الدفاع يتفوق المنتخب اليمني على نظيره السعودي، وهو ما قد يشكل نقطة ضعف سعودية في اللقاء المرتقب، تميل بها الكفة لصالح اليمن.

قد يعجبك ايضا