المصدر الأول لاخبار اليمن

 الانتقالي يحسم موقفه بشأن حماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر

عدن/وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد الامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، فضل الجعدي، أن المجلس سيكون مع أي تحالف من شأنه “حماية الملاحة الدولية” من ما أسماه بـ”أعمال القرصنة في البحرين الأحمر والعربي” الذي تقوم بها قوات صنعاء تجاه سفن الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الجعدي في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “سنكون مع أي جهد أو تحالف من شأنه حماية الملاحة الدولية من أعمال القرصنة التي تقوم بها مليشيات الحوثي في البحر الأحمر والعربي”.

وأضاف: “زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى باب المندب تحمل دلالة الاستعداد للمشاركة في خوض معركة حماية الممرات المائية الدولية”.

تصريحات الجعدي، جاءت بعد مساندة القوات المسلحة اليمنية للشعب الفلسطينني في مواجهة جرائم الابادة الجماعية التي تمارسها آلة القتل الصهيونية بدعم ومساندة الولايات المتحدة والحكومات الغربية، حيث تعهدت القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء باستهداف السفن الإسرائيلية والسفن التي تحمل أي بضائع للكيان الصهيوني في البحرين الأحمر والعربي، مالم ينته العدوان والحصار المفروض على غزة، وسط سكوت عربي دولي كبير على مستوى الحكومات.

وكانت زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، إلى باب المندب يوم أمس ، قد أثارت ردود فعل واسعة، حيث اعتبرها العديد من المحللين بأنها إشارة إلى استعداد المجلس للمشاركة في حماية السفن الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا