المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز الإنذار المبكر في صنعاء يطلق تنبيهات هامة للسكان

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في صنعاء ، السكان وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين والمزارعين من آثار الطقس البارد والجاف.

 

كما نبه المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: طقس جاف وصحو ،  بارد اثناء الساعات المتاخرة من الليل والصباح الباكرعلى محافظات ( صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء، واجزاء من اب والضالع ).

 

 و يكون بارد نسبيا على مرتفعات (تعز، لحج، أبين، شبوه و حضرموت وغرب كلا من مأرب والجوف ) مع احتمال تكون الشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات (ابين ، لحج، تعز ، اب، ريمه، المحويت وحجه)، يتحول  نهارا مابين الصحو الى الغائم جزئيا نهارا.

 

المناطق الساحلية: أجواء غائمة جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أرخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المتاخمة لها، والرياح معتدلة تنشط احيانا على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب  و غرب خليج عدن وتتراوح سرعتها ما بين (12 – 26 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

المناطق الصحراوية:  طقس صحو وجاف بارد نسبياً اثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

قد يعجبك ايضا