المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يصعد عسكريا بـ 12 هجوم على مواقع واهداف عسكرية اسرائيلية

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الخميس، سلسلة عمليات عسكرية استهدفت فيها عدّة قواعد ومواقع وانتشار لـ”جيش” العدو الصهيوني في القطاعَين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

وأعلنت المقاومة اللبنانية في بيانات عسكرية متتالية لها اليوم ، استهداف مراكز ‏تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، وتحقيق إصابات مباشرة.‏

 

وفي هجومٍ آخر، أعلنت المقاومة استهدافها تجمعات ‏الاحتلال المستحدثة خلف مواقعه في مزارع ‏شبعا اللبنانية المحتلة ‏بثلاث مسيرات انقضاضية دفعة واحدةـ، إذ أصابت أهدافها ‏بدقة وجرى تدميرها.

 

وأكدت بيانات المقاومة ، استهداف  ‏نقطة الجرداح ، ومستعمرتَي “دوفيف “و”أفيفيم” (قرية صلحا اللبنانية المحتلة)، بالأسلحة ‏المناسبة، موقعين فيها إصابات مؤكدة.

 

وكانت المقاومة أعلنت في وقت مبكر اليوم ، عن سبع عمليات عسكرية ، شملت استهداف موقع العباد ودشمه وتحصيناته بالأسلحة المناسبة ما أدّى إلى وقوع إصابات.. مؤكّدة بين جنود العدو الصهيوني.

 

واستهدفت المقاومة موقع الراهب بصواريخ بركان، محققة إصابات مباشرة، كما استهدفت مرابض مدفعية “جيش” العدو الصهيوني في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخيّة وتحقيق إصابات مباشرة ، سبقه استهداف مشاة صهيونية في محيط موقع “بركة ريشا” بالأسلحة المناسبة.. محققةً إصابات مباشرة.

 

كما استهدفت مروحيّتَين عسكريّتَين صهيونيتين في أجواء “شتولا”، “شوميرا” و”إيفن مناحم” (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بصواريخ أرض جو ممّا أجبرهما على مغادرة أجواء المنطقة على الفور.

 

وقصفت المقاومة الإسلامية مستوطنة كريات شمونة بصلية صواريخ كاتيوشا رداً على استهدافات الاحتلال للقرى والمنازل المدنية.

 

ورداً على ‏قيام ‏العدو بإحراق حرج الراهب، أكدت المقاومة الإسلامية استهداف أحراج “برانيت” برماية صواريخ حارقة.

 

وأكّد بيانات المقاومة أن الاستهداف يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى والمنازل المدنية واستشهاد المواطنة نهاد موسى مهنا ‏وجرح زوجها.

 

كما شدّد البيان على أنّ المقاومة “لن تتهاون إطلاقاً بالمس ‏بالمدنيين ولن تسمح ‏باستباحة القرى والبلدات اللبنانية، وستردّ على أي اعتداء بضرب المستوطنات في ‏شمال فلسطين المحتلة”.‏

 

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن “احتراق سيارة في أفيفيم من جراء صاروخ أطلقه حزب الله”، معترفة بوقوع 5 إصابات في “أفيفيم” و”دوفيف”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com