المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال يجرد عشرات الفلسطينيين من ملابسهم وجمعهم في ملعب بغزة

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها بحق المدنيين في قطاع غزة، حيث أقدمت على تجريد فلسطينيين من ملابسهم، بينهم أطفال وشيوخ، وجمعتهم في ملعب بقطاع غزة، وفق ما وثقه مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الاثنين.

حيث أظهرت المقاطع العديد من المدنيين الفلسطينيين وهم محتجزون من قِبل الجنود الإسرائيليين ومتجمعون نصف عراة في ملعب بغزة. كما بيّنت الصور كيف تم توجيه فوهات الدبابات باتجاه الفلسطينيين، وبينهم أطفال وشيوخ.

بينما قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان إنه تلقى معلومات عن اعتقال جيش الاحتلال مئات الفلسطينيين، من حي الشيخ رضوان، من ضمنهم عشرات النساء اللواتي تم اقتيادهن إلى ملعب اليرموك وجرى نزع الحجاب عن رؤوسهن، وتفتيشهن من الجنود، وتعرضت العديد منهن للتحرش الصريح والضرب والتنكيل.

كما جرى إجبار الذكور بمن فيهم أطفال قصر لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات على التعري الكامل باستثناء اللباس الداخلي السفلي (البوكسر) وضمنهم أيضاً مسنون تتجاوز أعمارهم 70 عاماً، وأجبروا على الاصطفاف بشكل مهين أمام النساء اللواتي احتجزن بمنطقة قريبة داخل ساحة الملعب.

فيما أشار المرصد إلى اعتقال مئات آخرين من جباليا البلد ومخيمها، شمال غزة، وأحياء شرق مدينة غزة وتكررت معهم نفس السياسة والمنهجية الإسرائيلية غير الإنسانية منذ بدء عدوانه على قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا