المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بوقف القتل غير القانوني في الضفة

نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية//

طالبت الأمم المتحدة الكيان الصهيوني ، اليوم الخميس، بـ”وضع حد لعمليات القتل غير المشروع وعنف المستوطنين” بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

ونددت الأمم المتحدة بـ”التدهور المتسارع” في وضع حقوق الإنسان في الضفة الغربية منذ بدء الحرب بين الكيان وحماس في قطاع غزة على إثر العملية التي نفذتها المقاومة في السابع من أكتوبر الماضي في مستوطنات غلاف غزة.

ودعا التقرير إلى “وضع حد فوري لاستخدام الأسلحة وأساليب وتكتيكات الوسائل العسكرية خلال عمليات إنفاذ القانون، ووضع حد للاحتجاز التعسفي الجماعي وإساءة معاملة الفلسطينيين ورفع القيود التمييزية المفروضة على حرية التنقل”، وفقا لفرانس برس.

وتناول التقرير وضع حقوق الإنسان في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية التي ضمها الكيان الصهيوني، منذ السابع من أكتوبر.

وأفاد التقرير الأممي الذي تناول بصورة مفصلة الفترة الممتدة بين 7 أكتوبر و20 نوفمبر، عن “زيادة حادة في الغارات الجوية وكذلك في عمليات التوغل التي تقوم بها ناقلات الجنود المدرعة والجرافات في مخيمات اللاجئين وغيرها من المناطق المكتظة بالسكان في الضفة الغربية”، ما تسبب بـ”سقوط قتلى وجرحى وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية والمنشآت المدنية”.

قد يعجبك ايضا