المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تُقر صفقة أسلحة وذخائر دون مراجعة الكونغرس للكيان الصهيوني

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أقر صفقة لبيع بنادق “إم 107” عيار 155 مليمترا والمعدات المرتبطة بها للكيان الصهيوني مقابل 147.5 مليون دولار، دون الرجوع إلى الكونغرس.

وقال “البنتاغون” في بيان أن بلينكن ذكر أن هناك “حالة طوارئ تستلزم بيع هذه الأسلحة لإسرائيل فورا”، مما يعلق شرط مراجعة الكونغرس للصفقة.

وفي متن إخطاره للكونغرس، زعم بلينكن إنه “بالنظر للمصالح القومية للولايات المتحدة وبموجب التزامها بأمن “إسرائيل” وما تتعرض له من تهديدات فإن هناك حالة طوارئ تتطلب البيع الفوري للمواد والخدمات الدفاعية لإسرائيل، والتنازل عن متطلبات مراجعة الكونغرس بهذا الشأن”.

وهذه هي المرة الثانية التي يتخذ فيها بلينكن قرارا من هذا النوع متجاوزا متطلبات مراجعة الكونغرس المبيعات العسكرية الأجنبية منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وكانت واشنطن قد وافقت “بشكل طارئ” أيضا في 9 ديسمبر الجاري على بيع كيان العدو ما يقارب 14 ألف قذيفة دبابة عيار 120 مليمترا لاستخدامها في حربها على غزة.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية كشفت النقاب قبل أيام عن إرسال الولايات المتحدة أكثر من 230 طائرة شحن و20 سفينة محملة بالأسلحة إلى الكيان منذ بدء الحرب.

قد يعجبك ايضا