المصدر الأول لاخبار اليمن

أزمة وقود حادة تجتاح أكبر مناطق اليمن المنتجة للنفط

 

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أفادت مصادر محلية في مدينة مأرب شمال شرق اليمن، اليوم السبت، عن حدوث أزمة وقود خانقة في المدينة المنتجة للنفط.

وقالت المصادر أن الأزمة ناجمة عن قيام مسلحين قبليين منذ قرابة أسبوع بقطع الطريق على خلفية قرار السلطات التابعة للتحالف بفرض زيادة سعرية على المشتقات النفطية في المدينة.

وأضافت المصادر أن مسلحي القبائل يواصلون قطع الطريق في منطقة العرقين على الطريق الرئيسي قرب حقول انتاج وتكرير النفط في حقول صافر.

وأوضحت المصادر أن محطات بيع الوقود أغلقت أبوابها، بينما سجلت أجور التنقل الداخلي ارتفاعا كبيراً وسط إصابة المدينة بحالة شلل بعد أن بلغ سعر صفيحة البنزين سعة عشرين لتر 50 ألف ريال بينما كان سعرها سابقاً 3500 ريال.

وذكرت المصادر أن اللجنة التي يترأسها المحافظ التابع للتحالف وعضو مجلس الرئاسة، سلطان العرادة، ويشارك فيها صغير بن عزيز رئيس هيئة أركان القوات المحلية التابعة للتحالف، فشلت اليوم السبت في اقناع المحتجين المسلحين بفتح الطريق أمام الناقلات.

 

ونقلت المصادر عن قيادات القبائل المحتجة، تأكيدها مواصلة قطع الطريق حتى تتراجع السلطات التابعة للتحالف عن قرار رفع اسعار المشتقات النفطية.

تجدر الإشارة إلى وجود خلافات حادة بين المكونات التابعة للتحالف حول توريد عائدات النفط من محافظة مأرب إلى بنك عدن المركزي.

قد يعجبك ايضا