المصدر الأول لاخبار اليمن

غضب شعبي أردني من تصدير الخضار إلى الأسواق الصهيونية

عمان/وكالة الصحافة اليمنية//

تنفي الحكومة الأردنية دعم الكيان الصهيوني بالعديد من أصناف الخضروات؛ إلا أن انتشار فيديوهات تظهر صناديق خضروات وفاكهة في الأسواق الصهيونية وفي تاريخ تصدير حديث عادت للواجهة.

ونشرت وسائل إعلام عبرية لقطات وصور صناديق خضروات وفواكه مختلفة أبرزها البندورة والخيار والكوسا في الأسواق الإسرائيلية مصدرها شركات أردنية، يظهر عليها اسم شركة “رائد الهمشري” العضو بالجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه.

وكانت الجمعية قد أصدرت في وقت سابق بياناً استنكرت فيه التعامل التجاري مع الاحتلال الإسرائيلي، داعية القطاع الزراعي إلى الالتزام بالمقاطعة مبينة أنها ستتخذ إجراءات بحق التجار المخالفين.

من جهة ثانية خرجت مظاهرة حاشدة أمام سفارة الكيان الصهيوني في الأردن احتجاجًا على استمرار عمليات تصدير الخضروات الأردنية إلى الاحتلال وسط المجازر الإسرائيلية المتواصل بحق الفلسطينيين في غزة.

وظهر المتظاهرون يهتفون وفق ما رصدت (وطن) بعبارات “يحكى أن وكان يا مكان الخضرة طلعت من عمّان.. فكرنا أرسلتوها لغزة .. طلعت دعم للكيان.” و “يا للعار ويا للعار .. الصهيوني جو الدار .. لا تقلي أمن وأمان وانت بتحمي في الكيان.”

وأكدت تقارير إعلامية استمرار “رحلات التجار الإسرائيليين إلى منطقة الأغوار الأردنية لشراء كميات كبيرة من الخضار، وتعويض ما كانت تنتجه مستوطنات غلاف غزة”.

وتحدث موقع “واللا” العبري عن وصول دفعة من شحنات تجارية محملة بمواد غذائية طازجة من دبي إلى الاحتلال من خلال جسر بري جديد بديل للبحر الأحمر عن طريق الأراضي الأردنية.

قد يعجبك ايضا