المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تدعو الشعب اليمني إلى الاستعداد لكافة الخيارات بعد الهجوم الأمريكي في البحر الأحمر

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت القوات المسلحة اليمنية مساء اليوم الأحد، أن القوات الأمريكية أقدمت على الاعتداء على 3 زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية أثناء أدائها واجبها الإنساني والأخلاقي.

 

وأكد متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان عسكري مساء اليوم، استشهاد وفقدان 10 من منتسبي قوات البحرية اليمنية إثر العدوان الأمريكي. “نزفهم شهداء في خضم معركة الإسناد لطوفان الأقصى”.

 

وحملت قوات صنعاء ، العدو الأمريكي تبعات الجريمة وتداعياتها.

 

ونوه سريع بأن تحركات العدو الأمريكي في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من أداء واجبه دعما ونصرة لفلسطين.

 

وأهابت القوات المسلحة اليمنية ببقية الدول عدم الانخراط في المسلك الأمريكي الخطير لما سينتج عنه من تداعيات سلبية ستؤثر تداعياتها على الجميع.

 

كما أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية، تنفيذ عملية عسكرية ضد سفينة الحاويات “ميرسك هانغزو” كانت متجهة لموانئ فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية مناسبة.

 

وجدد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التأكيد على ما جاء في بياناتها السابقة بشأن منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مؤكداً الحرص على حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي.

 

ونصحت القوات المسلحة اليمنية كافة الدول بعدم الانجرار مع مخططات الأمريكية الهادفة إلى إشعال الصراع في البحر الأحمر، مؤكدة أنها لن نتردد في “التصدي لأي عدوان ضد بلدنا وشعبنا”.

 

كما أهابت القوات المسلحة اليمنية بأبناء الشعب اليمني وجميع الأحرار أن يكونوا على يقظة كبيرة والاستعداد للخيارات كافة في مواجهة التصعيد الأمريكي.

 

وتأتي عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتستهدف هذه العمليات السفن الإسرائيلية وتلك التي تتجه نحو موانئ الاحتلال.

 

وكانت القوات المسلحة اليمنية حذرت في بيان لها الخميس الماضي، العدو الأمريكي من مغبة الإقدام على أي تصعيد ضد اليمن ، وشمل التحذير كذلك كافة الدول التي يسعى الأمريكي إلى الزج بها أو توريطها معه في حماية سفن العدو الصهيوني.

 

وأكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في اتخاذ كل ما يلزم في سبيل الدفاع والتصدي لأي عدوان ضمن واجباتها ومسؤولياتها الدينية والوطنية.

 

 وجددت التأكيد على أن موقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية وتجاه مظلومية الشعب الفلسطيني ثابت ومبدئي ولن يتغير أو يتبدل مهما كانت التطورات ومهما بلغت التحديات.

 

وقد أكدت صنعاء أنها لا تمس بأمن الملاحة في البحر الأحمر، وفي هذا الإطار، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع إن القوات “حريصة بصورة كاملة على استمرار حركة الملاحة البحرية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com