المصدر الأول لاخبار اليمن

المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وأهداف اسرائيلية وصفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تواصل المقاومة الاسلامية في لبنان – حزب الله ، استهداف مواقع وتجمعات للجنود الإسرائيليين، على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية بأسلحة متعددة، مساندةً لغزة ضمن عملية  “طوفان الأقصى”، وردّاً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية الجنوبية.

 

حيث أعلنت المقاومة اللبنانية ، اليوم الاثنين، استهداف موقع حدب البستان الصهيوني ، مؤكدة أن العملية اصبت أهدافها بشكل مباشر.

 

وأكدت المقاومة ، استهداف تموضعا لجنود الاحتلال الاسرئيلي في محيط ثكنة “يعرا” بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابة مباشرة.

 

فيما أفادت مصادر إعلامية جنوب لبنان، بأنّ صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى بالتزامن مع دوي صافرات الإنذار في مستوطنة المطلة.

 

فيما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن اختراق طائرة بدون طيار من لبنان في الجليل الأعلى.

 

في غضون ذلك، أكدت المصادر اللبنانية، بإستهداف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف قرية طير حرفا جنوبي لبنان، بالإضافة إلى استهداف الأطراف الغربية لبلدة مارون الراس في القطاع الأوسط، فيما تعرضت أطراف بلدة الجبين في القطاع الغربي لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع.

 

وذكرت المصادر أن مسيرة إسرائيلية وطائرات حربية شنّت غارة على بلدة كفركلا في القطاع الشرقي، فيما شهد القطاع الغربي جنوبي لبنان سلسلة غارات إسرائيلية في محيط موقع “جل العلام”.

 

وكانت المقاومة اللبنانية ، أعلنت أمس الأحد عن عمليات عسكرية استهدفت موقعي العبّاد وحانيتا بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة، إلى جانب استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حانيتا بالأسلحة المناسبة.

 

وأمس، قالت مُعلّقة الشؤون السياسية في القناة “12” الإسرائيلية، دانا فايس إنّه “إذا دخلنا معركة في الشمال سنُعاينُ فيلماً لم نشهده سابقاً، ومن سيدفع الثمن هو الجبهة الداخلية في قلب “غوش دان” (تتكون من مستوطنات تل أبيب والوسطى)”.

 

وأضافت فايس أنّ فتح معركة في الشمال سيؤدي إلى إصاباتٍ استراتيجية، معقبةً أنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو كان قلقاً جداً من سيناريو فتح حرب في الجبهة الشمالية.

قد يعجبك ايضا