المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات جديدة للإنذار المبكر من موجة شديدة البرودة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، طقس جاف بارد إلى شديد البرودة وسماء خالية من السحب أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار البيضاء، الضالع، اب وغرب كلاً من الجوف ومأرب).

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، إلى أن الأجواء تكون بارد نسبياً إلى بارد على مرتفعات محافظات (تعز، لحج، أبين، شبوه و صولاً إلى هضبة حضرموت) يتحول نهاراً ما بين الصحو والغائم جزئياً.

 

ولفت إلى أن المناطق الساحلية تسود فيها أجواء غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين(12 – 23 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ولفت إلى أن  سماء المناطق الصحراوية خالية من السحب بشكل عام، والطقس بارد نسبياً إلى بارد وجاف أثناء المساء والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال.

 

وحذر مركز الأرصاد والإنذار المبكر المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات المذكورة أعلاه من الأجواء الباردة و الشديدة البرودة.

 

ونبه المزارعين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة الماشية والنحل من آثار البرودة والبرودة الشديدة.

 

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب من اضطراب البحر و ارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا