المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تكشف تفاصيل عملية عسكرية كبرى في البحر الأحمر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحي سريع اليوم الأربعاء عن عملية استهداف مباشر لسفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر.

 

وقال سريع ” نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ والطائراتِ المسيرةِ استهدفتْ سفينةً أمريكيةً كانتْ تقدمُ الدعمَ للكِيانِ الصِّهيوني”.

 

وأضاف سريع “إنَّ العمليةَ جاءتْ كردٍ أوليٍّ على الاعتداءِ الغادرِ الذي تعرضتْ لهُ قواتُنا البحريةُ من قِبلِ قواتِ العدوِّ الأمريكيِّ يومَ الأحدِ ال18 من جمادَى الآخرةِ 1445للهجرة”.

وأكد سريع “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لنْ تترددَ في التعاملِ المناسبِ مع كافةِ التهديداتِ المعاديةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا”.

وجدد سريع تعهد “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ بالاستمرار في منعِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من المِلاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ حتى وَقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا الصامدينَ في قطاعِ غزة.”

وأكد حرص القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ الكاملَ على استمرارِ حركةِ المِلاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ إلى كافةِ الوجهاتِ عدا موانئَ فلسطينَ المحتلة”.

قد يعجبك ايضا