المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يهمش مطالب أبناء قبائل شبوة ويلوح باستخدام القوة

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

انضمت إحدى قبائل شبوة اليوم الأربعاء إلى مخيم الاعتصام القبلي المطالب بخفض أسعار المشتقات النفطية أسوة بمدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة فصائل حزب الإصلاح والتحالف.

 

وأعلنت قبيلة آل ديان في العوالق انضمامها لمخيم الاعتصام القبلي بالقرب من قطاع العقلة النفطي في مديرية عرماء للمطالبة بحقوق أبناء شبوة من العائدات النفطية وبيع الوقود للمواطنين كما هو في مأرب 3500 ريال للصفيحة الواحدة سعة 20لتر بدلا من 25 ألف ريال في شبوة وبقية المحافظات الجنوبية.

 

ووصل وفد قبائل آل ديان بعد ساعات من مطالبة الفصائل الممولة من الإمارات “دفاع شبوة، العمالقة” مشايخ القبائل مغادرة المنطقة لأسباب أمنية وتلويحها بفض الاعتصام بقوة السلاح.

 

ويواصل أبناء قبائل شبوة اعتصامهم السلمي لليوم السابع على التوالي وسط مطالبات بالحد من العبث الإماراتي السعودي بالثروات النفطية لصالح المتنفذين الذين ينفذون اجنداتها في جنوب اليمن وسط تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار مختلف الخدمات الأساسية بالمحافظة.

 

يشار إلى أن الحكومة التابعة للتحالف وافقت على مطالب أبناء قبائل مأرب خوفا من فقدان المناطق التي تسيطر عليها الفصائل الموالية للسعودية والإمارات بمديرية الوادي لصالح قوات صنعاء.

 

فيما لم تعير الحكومة ودول التحالف اعتصام قبائل شبوة أدنى الاهتمام بتلبية مطالبهم بعكس ما حدث في مأرب بإرسال الوساطات القبلية والعسكرية إلى مشايخ القبائل حتى تم تلبية مطالبهم.

وهددت فصائل “العمالقة” الممولة من الإمارات بقصف مخيم الاعتصام الذي نصبه أبناء قبائل شبوة مطلع يناير الجاري بالقرب من قطاع العقلة النفطي للمطالبة بحقوقهم وتخفيض اسعار المشتقات النفطية.

 

قد يعجبك ايضا