المصدر الأول لاخبار اليمن

خريجو كلية أمريكية يهددون بسحب تبرعاتهم ما لم تتوقف عن دعم “إسرائيل”

نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية//

هدد أكثر من 250 من خريجي كلية هانتر، وهي جامعة عامة في نيويورك، في رسالة لهم، بوقف المساهمات المالية للكلية ما لم تسحب استثماراتها من الشركات التي لها علاقات بالكيان الصهيوني، وتعرب عن المزيد من الدعم للفلسطينيين.

وتمثل الرسالة انقلاباً فريداً في المعركة التي ظهرت في الجامعات بين الجماعات المؤيدة للفلسطينيين والمؤيدة للكيان، وفقاً لموقع” ميدل ايست آي” البريطاني، أمس الأربعاء.

وفي الرسالة، دعا خريجو كلية هانتر الجامعةَ إلى “التخلي” عما سمَّوه “الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي والفصل العنصري”.

وطالبوا الجامعة الحكومية التي تضم حوالي 25 ألف طالب “بتأييد الدعوة التي يقودها الفلسطينيون لمقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات عليها”، بحسب الرسالة.

وقال صائغو الرسالة إنَّ كلية هانتر أظهرت “افتقارها إلى التعاطف والقلق بشأن الإبادة الجماعية المستمرة في غزة”، واتهموها باتخاذ “موقف متحيز لجانب واحد” بشأن الصراع.

وأضافوا أنَّ الكلية تتخذ “إجراءات أمنية غير كافية” للطلاب الفلسطينيين والمسلمين والعرب والمؤيدين للفلسطينيين، وتقمع التعبيرات الداعمة لفلسطين بحجة أنها “تدعم الإرهاب”.

وكانت إحدى الشكاوى الرئيسية للخريجين هي تعيين كلية هانتر لأستاذة مساعدة في هيئة التدريس، (تامي بن تور)، التي أنتجت مقطع فيديو ساخراً يقولون إنه يقلل من شأن الفلسطينيين ويسخر منهم.

ودعا أصحاب الرسالة إلى إجراء تحقيق في كيفية تعيين تامي بن تور، وتبني ممارسات جديدة “لضمان أنَّ يكون أعضاء هيئة التدريس لدينا أكثر تمثيلاً للتنوع الديموغرافي للطلاب، وأن يحترموا وجهات النظر السياسية المتنوعة”.

وأضاف الموقعون: “ندعو رئيسة كلية هانتر آن كيرشنر إلى إدانة تصرفات بن تور، والاعتراف بأنَّ إسرائيل ذبحت عدة آلاف من الفلسطينيين في غزة، بما في ذلك الأطفال”.

قد يعجبك ايضا