المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يتوعد بعمليات رد واسعة على الاعتداء الأمريكي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أكد قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، أن الرد على الاعتداء الأمريكي على القوات البحرية اليمنية لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت مساء الثلاثاء الماضي، بل ستكون أكبر من ذلك.

وقال السيد عبدالملك الحوثي في كلمة القاها اليوم، بمناسبة حلول جمعة رجب، أن الشعب اليمني يتمتع بنفس طويل وقدرة على تحمل المواجهة الكبيرة والمواجهات الطويلة.

وأوضح قائد الثورة اليمنية أن مواقف اليمن دون سقف محدود أو حسابات مخاوف في مواجهة العدو الصهيوني والأمريكي.

 

وحذر السيد عبدالملك الحوثي من “آفة الملل التي قد تصيب الأمة وخصوصا في البلدان العربية حيث يبدأ الناس بالتفاعل ثم يتروضون مع الوقت ويفترون” أمام الجرائم اليومية التي يعتاد الناس عليها وتتحول إلى فعل يومي لا يستحق الغضب.

أكد قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي ، أن موقف الغرب مما يحصل في غزة مُخزٍ وفضيحة متجددة مشيراً إلى أن الذاكرة العربية الضعيفة تحتاج إلى أحداث متجددة دائما.

وقال السيد عبدالملك الحوثي : ” نحن في اليوم الـ97 لتصعيد ابتدأه العدو أما مظلومية الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 75 عاما”.

وأضاف : ” اليهودي الصهيوني يحاول أن يقدم ما يجري وكأنه بدأ في 7 من أكتوبر ليلقي باللوم على حماس ويخفي مظلومية 75 عاما”، لافتا إلى أن العدو الإسرائيلي يصر على ارتكاب الجرائم وممارسة التجويع والحصار الشديد على لشعب الفلسطيني.

ونوه السيد عبدالملك بأن على الأمة مسؤولية إيمانية أخلاقية إنسانية من الإجرام الرهيب الذي يمارسه الصهاينة اليهود ضد الشعب الفلسطيني ، مشير إلى أن الشعب اليمني العزيز تحرك بكل ما يمكن تحركا شاملا بالمظاهرات التي لا مثيل لها في أي بلد آخر وبالموقف العسكري.

ولفت إلى أن أي مستوى يصل إليه الشعب اليمني بإمكاناته ووسائله لن يتردد في أن يتحرك على أساسه ، مؤكدا أن شقف الشعب اليمني عال في إطار هذا الموقف العظيم والمقدس الذي ننطلق فيه انطلاقة إيمانية.

وأضاف : ” شعبنا العزيز يتحرك بأنشطة التعبئة العسكرية في معظم المحافظات والملتحقون بها أصبحوا بالآلاف”.

وعن الدور الأمريكي والبريطاني، أوضح قائد الثورة اليمنية ، بأن الأمريكي قدم للعدو الصهيوني الحماية على المستوى الإقليمي والدولي ويعبر ويعلن بكل وقاحة أنه يعارض وقف إطلاق النار ويتبنى الإجرام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأشار إلى أن الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي أذرع الصهيونية اليهودية في العالم، مضيفا ”  ألا يستفزنا هذا الإصرار من جهة الإسرائيلي ومن جهة الأمريكي من جهة البريطاني على الاستمرار في القتل للأطفال والنساء؟!”

وشدد على المسؤولية الأمة العربية والإسلامية للتحر والإتجاه إلى تصعيد الموقع والعمل على اتساع دائرة المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية في دول الخليج، داعيا كل الشعوب في الخليج ومصر لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية .

كما خاطب شعوب الأمة ، قائلا ” عبروا بتصاعد عن صوتكم المؤيد للشعب الفلسطيني وسخطكم لجرائم الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني والعنوهم ،واسمعوا نداءات الأطفال والنساء وافتحوا لها قلوبكم وتعاملوا معها بضمائركم واستشعر مسؤوليتكم.

كما دعا أبناء الأمة أن يكون تحركهم نشطا وأن يستعيدوا زخم المظاهرات والمسيرات وأن يكونوا في حالة تعبئة مستمرة.

وعن موقف اليمن من العدوان الأمريكي قال السيد عبدالملك ” لن نتردد إن شاء الله في فعل كل ما نستطيع وسنواجه العدوان الأمريكي”، محذراً بأن أي اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا دون رد.

وأضاف ”  الرد على أي اعتداء أمريكي لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيراً بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدة صواريخ بل أكبر من ذلك” ، مؤكدا أن الموقف الأمريكي والبريطاني لن يوفر الحماية السفن المرتبطة بإسرائيل ليواصل الإسرائيلي جرائمه بدون ازعاج.

وأكد أن الموقف اليمني في منع السفن المرتبطة بإسرائيل من العبور في البحر الأحمر والاستهداف لها هو موقف فاعل ومؤثر جدا، لافتا إلى أن الموقف اليمني في البحر كبّدَ العدو الصهيوني الخسائر الكبيرة في اقتصاده وله تأثيراته الممتدة إلى من يقفون معه ويدعمونه.

وتابع قائلاً: ” من استخف بالموقف اليمني وحاول أن يسخر منه اتجه بعد تجلي تأثيره إلى التهويل لمَّا حصل الاعتداء الأمريكي، وأن الشعب اليمني المبارك ليس ممن يخاف من أمريكا، ولا ممن كان سقف موقفه ألا تغضب أمريكا.

ولفت إلى أن الاعتداء الأمريكي على البحرية كان شاهداً من شواهد تأثير موقفنا على العدو الصهيوني ، مضيفا ” نحن مرتاحون وفرحون ومسرورون بمدى الانزعاج الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني”.

ونوه بأن الأمريكي يبذل كل جهده مع البريطاني لتوريط دول أخرى معه في المواجهة لشعبنا اليمني العزيز، موضحا أنه لا مشكلة على الأوروبيين والصين وكل العالم في المرور من البحر الأحمر، المستهدف فقط وبشكل حصري هي السفن المرتبطة بإسرائيل.

وأضاف ” من يريد أن يتورط وأن يعتدي على أبناء شعبنا العزيز وأن يستهدف القوات البحرية فهو يخاطر فعلا بملاحته وبسفنه التجارية، ومن يريد أن يعتدي على أبناء شعبنا فهو يخاطر على المستوى العسكري بالدخول في مواجهة سيدفع ثمنها مهما كانت إمكاناته وقدراته”.

ووجه السيد عبدالملك النصح لكل الدول الآسيوية والأوروبية “بألا تورطكم أمريكا، تفرجوا عليها ولتتورط معها بريطانيا، نَفسُنا بحمد الله سبحانه وتعالى طويل وشعبنا له قدرة على تحمّل المواجهات الكبيرة والمواجهات الطويلة”.

وأكد قائد الثورة اليمنية أن الخاسر هو من يورط نفسه في الاعتداء على شعبنا لخدمة إسرائيل لخدمة استمرار الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

كما وجه النصح لكل الدول العربية والإسلامية ألا تشترك مع الأمريكي في سعيه لحماية السفن الإسرائيلية وأن من يخدم العدو الإسرائيلي ليواصل جرائمه ضد الشعب الفلسطيني فهو يتنكر لكل الأخلاق ولكل القيم، مضيفا ” لا يليق بأي بلد عربي أن يخدم إسرائيل وأن يقف مع العدو الصهيوني ليواصل جرائمه في غزة”.

وعن الموقف البحرين قال السيد عبدالملك ” ما حصل من النظام البحريني لا يمثل شعب البحرين الثائر والعزيز والمظلوم ، وآل خليفة في البحرين هم عبيد للصهاينة ومتورطون في مفاسد وجرائم أخضعتهم لليهود الصهاينة ، لكن موقف شعب البحرين هو موقف شريف ونزيه وعظيم تجاه الشعب الفلسطيني “.

وعبر السيد عبدالملك عن أمله في أن لا تتورط بقية الدول العربية والإسلامية مع الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني، مؤكدا استعداد اليمني لفعل ما يلزم والقتال بكل جرأة.

وأضاف ” نحن أكثر عزما على مواصلة المشوار واستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل ولن نتراجع عن ذلك وموقفنا إيماني”.

كما دعا الشعب اليمني إلى مواصلة كل أنشطة التعبئة والتدريب القتالي والمظاهرات والمسيرات والتبرع بالمال بالرغم من الظروف الصعبة، والخروج المليوني المشرف غدا الجمعة بدون فتور ولا ملل في ميدان السبعين وفي المحافظات الأخرى.

قد يعجبك ايضا