المصدر الأول لاخبار اليمن

موظفون أمريكيون يخططون للإضراب احتجاجا على موقف بايدن مع حرب غزة

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

يخطط الموظفون الفيدراليون الأمريكيون، فيما يقرب من 20 وكالة حكومية، للإضراب عن العمل، الثلاثاء القادم، للاحتجاج على تعامل إدارة الرئيس بايدن، مع حرب غزة.

وينقل تقرير لموقع “المونيتور”، عن المنظمين، الذين اختاروا عدم الكشف عن هويتهم، القول إنهم يتوقعون انضمام “مئات” الآخرين إليهم، بسهولة، بعد الحصول على التزامات من الأفراد في 22 وكالة فيدرالية.

وحسب القائمة التي حصل عليها الموقع، فإن موظفين في المكتب التنفيذي للرئيس، ووكالة الأمن القومي، ووزارات الخارجية والدفاع والأمن الداخلي وشؤون المحاربين القدامى، بالإضافة إلى خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية ومختبر الأبحاث البحرية، سيشاركون في الإضراب.

ومن المتوقع أن ينضم آخرون إلى العمل الاحتجاجي لوكالات من بينها إدارة الغذاء والدواء، وخدمة المتنزهات الوطنية، وإدارة الطيران الفيدرالية، ووكالة حماية البيئة.

ويعكس الإضراب المخطط له، الغضب المتزايد بين المسؤولين الأمريكيين بسبب رفض إدارة بايدن الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وسبق أن استقال مسؤولان أمريكيان، أحدهما يعمل في مكتب وزارة الخارجية الذي يشرف على عمليات نقل الأسلحة، علناً احتجاجاً على موقف بايدن.

قد يعجبك ايضا