المصدر الأول لاخبار اليمن

مظاهرة حاشدة وسط لندن تضامنًا مع فلسطين المحتلة

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة البريطانية لندن، في طليعة فاعليات ومسيرات مرتقبة السبت، تضامناً مع قطاع غزة، وتنديداً بالحرب الوحشية المستمرة عليه منذ نحو 99 يوما.

وأظهرت لقطات جوية حشودا كبيرة تشارك في المسيرة التي نظمتها “حملة التضامن مع فلسطين”، قرب بنك جانكشن، وهو مفترق طرق رئيسي بوسط لندن، بعد المرور أمام مكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك، في 10 داوننغ ستريت.

وسار الحشد الكبير من هايد بارك إلى ساحة البرلمان، حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين هتافات مثل “من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر”، و”فلسطين حرة”.

كما طالبوا الحكومة البريطانية وساستها بإنهاء دعم “إسرائيل”، والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وتمديد الهدنة الإنسانية في غزة.

وكانت العاصمة لندن، شهدت السبت، انتشار المئات من رجال الشرطة في العاصمة البريطانية لندن، تحسبًا للمظاهرة، المتوقع أن تشهد وفقا لوكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” أن يتجمع مئات الآلاف من المتظاهرين السبت، وذلك ضمن يوم عالمي للعمل من أجل فلسطين، تشارك فيه 30 دولة.

كما ستشمل المسيرة الوطنية السابعة لفلسطين، أيضا ظهور “أمل الصغيرة” وهي دمية عملاقة لطفلة سورية لاجئة، ستنضم إلى مجموعة من الأطفال الفلسطينيين.

وكان متظاهرون مؤيدون لفلسطين، قد نظموا في 6 يناير الجاري اعتصاما عند جسر وستمنستر في لندن، في أول مظاهرة كبرى لهم هذا العام.

وأغلق مئات المحتجين الجسر والطرق المحيطة به بعد مسيرة من “سانت جيمس بارك” في لندن. وكان التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا، أعلن عن مسيرات عالمية لنصرة غزة السبت، في أكثر من 120 مدينة، ضمن 45 دولة حول العالم.

قد يعجبك ايضا