المصدر الأول لاخبار اليمن

تفكيك “شبكة من النمل” متخصصة بتهريب الأموال من لندن إلى دبي

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة “Wall Street Journal” الأمريكية عن تفكيك السلطات في بريطانيا لشبكة مهربين كانوا متخصصين في نقل الأموال من لندن إلى دبي، مقابل تعويض مالي يتلقونه من العصابات التي تحتاج لنقل أموالها خارج البلاد لتبييضها، ووصفتهم الصحيفة بأنهم كانوا كـ”شبكة من النمل”.

الصحيفة أوضحت، في تقرير أن المهربين كانوا يسافرون في درجة رجال الأعمال للحصول على إمكانية نقل أمتعة إضافية، وأظهرت صور من كاميرات المراقبة في مطار هيثرو بلندن المهربين يتظاهرون بأنهم سياح ويجرون معهم حقائب كبيرة بها ملايين الدولارات لنقلها إلى دبي.

حيث قام عناصر أمن بريطانيون باختراق شبكة لغسل الأموال يقولون إنها نقلت أكثر من 100 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 125 مليون دولار. وأدانت محكمة في لندن رجلين بتهمة التهريب غير القانوني، ما رفع عدد الإدانات في شبكة ناقلي الأموال إلى 16، وفقاً للوكالة الوطنية للجريمة.

تقول الصحيفة إن المهربين الذين يتظاهرون عادة بأنهم سائحون، حصلوا على ما يصل إلى 5000 جنيه استرليني لحمل الحقائب النقدية وتهريبها. وسافروا في درجة رجال الأعمال للحصول على إمكانية نقل أمتعة إضافية، ونقلوا مليون جنيه إسترليني أو أكثر عن طريق تسجيل ثلاث أو أربع حقائب.

فيما وجد تحقيق أمني بريطاني أن عصابة تشرف على ذلك، إذ تتلقى الأموال من العصابات الأخرى وتعدها وترتبها في حقائب في شقق في لندن قبل أن تسلمها لهؤلاء المهربين. وبمجرد وصولهم إلى دبي، يتلقون صورة لرسالة فيها الإقرارات الجمركية لاطلاع مسؤولي الجمارك عليها، وترسل لهم أيضاً رموزاً لفتح أقفال الحقيبة قبل نقلها إلى وجهتها في دبي.

قد يعجبك ايضا