المصدر الأول لاخبار اليمن

زعيم كوريا الشمالية يدعو لتكريس اسم “العدو الأول” دستوريا واحتلال أراضيه في حالة الحرب

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لمراجعة دستور البلاد لتعريف “الجنوبية” على أنها الدولة المعادية الأولى وتدوين الالتزام بالاحتلال الكامل للأراضي الكورية الجنوبية في حالة الحرب.

وجاءت تصريحات كيم في خطاب ألقاه خلال اجتماع برلماني رئيسي يوم أمس الاثنين، ودعا فيه إلى وضع إجراءات قانونية لتعريف كوريا الجنوبية بأنها ليست نظيرة لبلاده للمصالحة والوحدة، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وقال كيم: “في حالة نشوب حرب في شبه الجزيرة الكورية، من المهم أن نأخذ في الاعتبار مسألة الاحتلال الكامل والاجتياح وإعادة كوريا الجنوبية وإخضاعها لأراضينا”.

كما دعا إلى أن ينص الدستور على تعزيز برامج التعليم لجعل الكوريين الشماليين “ينظرون بقوة إلى كوريا الجنوبية باعتبارها الدولة المعادية الأولى والعدو الرئيسي الثابت”.

وتماشيا مع تعريف “كيم” الجديد للعلاقات بين الكوريتين، قررت بيونغ يانغ حل 3 وكالات مسؤولة عن تعزيز الحوار والتعاون بين الكوريتين.

وقال كيم: “علينا اتخاذ إجراءات شاملة خطوة بخطوة لقطع التواصل تماما بين الكوريتين في المناطق الحدودية بما في ذلك الحاجة إلى القطع الفعلي للجانب الشمالي من طريق غيونغوي البري، إلى مستويات غير قابلة للإصلاح”.

قد يعجبك ايضا