المصدر الأول لاخبار اليمن

خروج 80% من محطات توليد الكهرباء عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت كهرباء مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة التحالف عن خروج أكثر من 80% من توليد محطات الكهرباء بعد توقف محطة الحسوة جراء نفاد وقود المازوت.

 

وذكرت المؤسسة، في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، أن إجمالي التوليد المتبقي في الخدمة لا يتجاوز الـ100 ميجا وات موزعة على محطتين فقط هما بترومسيلة بقدرة 80 ميجا ومحطة المنصورة 20 ميجا متوقع توقفهما وخروجهما عن الخدمة بعد نفاد ما تبقى من المازوت.

 

وأكد البيان أن المؤسسة منذ أكثر من شهر وهي تناشد “مجلس القيادة والحكومة التابعة للتحالف بسرعة توفير مادتي الديزل والمازوت، إلا أنه وحتى هذه اللحظة لم تلق استجابة حقيقية لمعالجة نفاد الوقود.

 

وبين أن التجاهل انعكس بشكل سلبي على توقف جميع محطات التوليد ذات وقود الديزل، وارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي بالتزامن مع انخفاض ساعات التشغيل.

 

وفشلت الحكومة التابعة للتحالف للأسبوع الثاني إطلاق سراح قرابة 250 ناقلة محملة بالوقود احتجزها عناصر من أبناء منطقة خبر لقموش في محافظة أبين احتجاجا على عدم بيع المشتقات النفطية بسعر 3500 ريال على غرار مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة الإصلاح فيما يتم بيعه بسعر 25 ألف ريال في أبين وبقية المحافظات الجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا