المصدر الأول لاخبار اليمن

السفير الروسي لدى أمريكا يكشف وصول العلاقات بين واشنطن وموسكو إلى حافة الهاوية

واشنطن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إن العلاقات الروسية- الأمريكية في الوقت الراهن «تتأرجح على حافة الهاوية»، بسبب تزايد خطوات وإجراءات واشنطن المدمرة.

 

وقال أنتونوف في تصريحات لوكالة أنباء «تاس» الروسية، تعقيبا على الوضع الحالي للعلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن، لقد كان العام الماضي عصيبا للغاية، وأصبحت تصرفات الإدارة الأمريكية أكثر تدميراً ولا يمكن التنبؤ بها، ولهذا السبب تستمر العلاقات الروسية الأمريكية في التدهور وتتأرجح على حافة الهاوية ولا يوجد بصيص من الضوء في نهاية المطاف.

 

وأوضح أن روسيا ليست معنية بتدمير علاقاتها مع الولايات المتحدة وهي عازمة على منعها من المزيد من التدهور، وقال، بالطبع سنواصل محاولة منع العلاقات الروسية- الأمريكية من التدهور بشكل لا يمكن السيطرة عليه، ونحن على قناعة راسخة بأن إلغاء العلاقات بين قوتين نوويتين وعضوتين دائمتين في مجلس الأمن الدولي لن يلبي تطلعات الشعب الروسي والشعب الأمريكي وأيضا الجنس البشري ككل.

 

وأشار إلى أن الدبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة سعوا، خلال العام الماضي، إلى منع العلاقات الثنائية من الانهيار مرة واحدة وإلى الأبد، مضيفا أن موسكو تعمل على الحفاظ على الوجود الدبلوماسي المتبادل للبلدين وتطبيع ظروف عمل البعثات الأجنبية الروسية والأمريكية على أراضي كل منهما.

 

وأكد المبعوث الروسي، أن من أولويات السفارة الروسية خلال عام 2024 أنها ستواصل حماية المصالح الوطنية لموسكو بقوة وستحارب كراهيتها والتداول الجماعي للأساطير المتعلقة بما يسمى «التهديد الروسي».

قد يعجبك ايضا