المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن عدد الآليات السعودية المتجهة إلى المكلا”وثيقة”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشفت وثيقة صادرة عن “مركز العمليات المشتركة” التابع للتحالف اليوم، عدد الآليات العسكرية السعودية التي تحركت من مدينة سيئون الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح إلى مدينة المكلا التي تسيطر عليها الفصائل الإماراتية.

 

وحصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة من التعميم الصادر من ما يسمى “مركز العمليات المشتركة” برقم “162” اليوم الأربعاء تطالب بمرور55 آلية عسكرية سعودية مسلحة بينها 5 عربات أمريكية نوع “أوشكوش” تابعة لفصائل “درع الوطن” السعودية بغرض تمركزها في منطقة حصيصة غرب المكلا، مبينة أن الآليات العسكرية تحركت من سيئون الخاضعة لسيطرة فصائل حزب الإصلاح.

تغميم مرور الآليات السعودية

من جهته ثانية أوضحت مصادر مطلعة أن قيادة القوات الإماراتية المتواجدة في مطار الريان بالمكلا اعلنت رفضها لتوجيهات محافظ حضرموت التابع للتحالف مبخوت بن ماضي، مطالبة الفصائل التابعة لها “النخبة الحضرمية” باعتراض وصول آليات “درع الوطن” السعودية إلى منطقة حرو في الحصيصة غرب المكلا.

 

وأكدت المصادر أن السعودية تسعى لإنشاء مركز تدريبي في الحصيصة، في خطوة يرى مراقبون عسكريون انها تكشف توجه الرياض لفرض واقع عسكري جديد في المديريات الساحلية الخاضعة لسيطرة الفصائل الإماراتية.

 

آليات عسكرية سعودية في احدن المدن الساحلية

وأشاروا إلى أن السعودية انتقلت من موقف الدفاع عن فصائل الإصلاح في وادي وصحراء حضرموت التي تتمركز في سيئون والذهاب نحو السيطرة على المديريات الساحلية بما فيها مدينة المكلا التي تتخذها الإمارات معقلا لقيادة قواتها منذ العام 2016.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com