المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات تهامية تعلن تمردها وتقطع تعزيزات التحالف في جبهة الساحل الغربي

وكالة الصحافة اليمنية /   قطعت ما تسمى المقاومة التهامية، اليوم الطريق الساحلي الرئيس الذي يربط بين مدينتي ” المخا والحديدة ” احتجاجا على ايقاف صرف مستحقاتهم من قبل قيادة التحالف في الساحل الغربي. وأفادت مصادر عسكرية أن عدد من مسلحي اللواء الأول التابع للمقاومة التهاميه الذي كان تحت قيادة أحمد غانم، الذي تم اقالته […]

وكالة الصحافة اليمنية /

 

قطعت ما تسمى المقاومة التهامية، اليوم الطريق الساحلي الرئيس الذي يربط بين مدينتي ” المخا والحديدة ” احتجاجا على ايقاف صرف مستحقاتهم من قبل قيادة التحالف في الساحل الغربي.

وأفادت مصادر عسكرية أن عدد من مسلحي اللواء الأول التابع للمقاومة التهاميه الذي كان تحت قيادة أحمد غانم، الذي تم اقالته مؤخرا من قبل قيادة قوات التحالف، نفذوا عدد من الاحتجاجات المسلحة على الطريق الساحلي في مدينة الخوخة، قاطعين حركة المرور من الطريق الساحلي، والذي يعد طريق إمداد لقوات الاحتلال الإماراتي القادمة من مدينة المخا في الساحل الغربي، وذلك لعدم صرف مستحقاتهم المالية مقابل قتالها في صفوف قوات التحالف للأشهر الماضية.

وتوعد المحتجون بالتصعيد العسكري حتى يتم صرف مستحقاتهم من قوات التحالف أسوة بباقي القوات.

وتستخدم قوات الاحتلال الإماراتي مسلحيها لفترة معينة، ليتم الاستغناء عنهم بطريقه مهينة، عن طريق قطع ما كان يتم منحهم من مبالغ معينة مقابل أداء مهام عسكرية ضد الجيش اليمني في جبهة الساحل الغربي.

قد يعجبك ايضا