المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة النقل تستنكر إغلاق مطار المهرة وتحويله إلى قاعدة عسكرية للسعودية

وكالة الصحافة اليمنية/ نددت وزارة النقل في حكومة صنعاء إغلاق القوات السعودية مطار الغيضة الدولي في محافظة المهرة، وتعليق الرحلات الجوية من وإلى المطار.   وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الأحد:” ان قوات الاحتلال أنزلت معدات وآليات عسكرية ثقيلة، وطائرات أباتشي، واتخذت من مطار الغيضة الدولي، الذي يعد مطارا مدنيا قاعدة عسكرية لها”. […]

وكالة الصحافة اليمنية/

نددت وزارة النقل في حكومة صنعاء إغلاق القوات السعودية مطار الغيضة الدولي في محافظة المهرة، وتعليق الرحلات الجوية من وإلى المطار.

 

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الأحد:” ان قوات الاحتلال أنزلت معدات وآليات عسكرية ثقيلة، وطائرات أباتشي، واتخذت من مطار الغيضة الدولي، الذي يعد مطارا مدنيا قاعدة عسكرية لها”.

 

وأوضح البيان أن ما تمارسه قوات الغزو والاحتلال من قمع وحصار على أبناء المهرة، الذين خرجوا في مظاهرات واعتصامات سلمية مستمرة، رافضة وجود تلك القوات على أراضيها، والمطالبين برحيل الاحتلال عن محافظتهم، وفتح كافة المنافذ البرية والموانئ البحرية ومطار الغيضة الدولي وتسليم المنافذ للسلطة المحلية وتأمينها من قبل الجيش والأجهزة الأمنية اليمنية،بحسب العربي.

 

وطالب البيان، الأمم المتحدة والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والحقوقية بـ “الضغط على قوات الاحتلال وإلزامهم بالرحيل من الأراضي والموانئ والمنافذ اليمنية البرية والبحرية والجوية باعتبار ذلك من الحقوق السيادية لليمن”.

 

كما أدانت وزارة النقل في حكومة صنعاء  استمرار الممارسات التعسفية بحق موظفي الموانئ اليمنية، وآخرها منع العاملين من دخول ميناء الزيت في محافظة عدن.

 

وأوضحت الوزارة أن تلك الاجراءات التعسفية تتنافى مع كل المواثيق والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

قد يعجبك ايضا