المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تنهب كميات كبيرة من الأشجار والنباتات النادرة في سقطرى

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقدمت الإمارات على قلع كميات كبيرة من الأشجار والنباتات النادرة في جزيرة سقطرى اليمنية ونقلها عبر إحدى السفن إلى أرضيها.

 

وأفاد ناشطون من أبناء سقطرى أن سفينة إماراتية غادرت ميناء حولاف الأسبوع الماضي على متنها كمية كبيرة من الأشجار والنباتات النادرة التي تم قلعها ونقلها من موطنها الأصلي بالجزيرة.

 

وأكدوا أن استمرار الإمارات بعملية تجريف النبات يهدد بانقراض التنوع البيئي النادر للمحمية الطبيعية، متهمين الإمارات باتباع سياسة تدميرية بالتواطؤ مع المحافظ سقطرى رأفت الثقلي، الذي فرضته أبوظبي على “مجلس القيادة”.

 

وأوضح الناشطون أن تدمير البيئة النباتية في سقطرى “تتم وسط صمت من قبل الحكومة التابعة للتحالف وأعضاء مجلس القيادة الذين يدعون شرعيتهم على تلك المناطق”.

 

وصنفت اليمن أرخبيل سقطرى  في العام 2003 كإحدى المحميات الطبيعية الحيوية، وفي العام 2008 تم تصنيفها كإحدى مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو.

 

الجدير ذكره أن الإمارات اتجهت للسيطرة على سقطرى عقب اندلاع الحرب على اليمن تحت ما يسمى تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء الجزيرة عقب تعرضها لإعصار تشابالا نهاية العام 2015م، لتبدأ بنقل الأسلحة في العام 2018 والشروع ببناء قاعدة عسكرية مشتركة مع الكيان الصهيوني بالإضافة إلى عدد من مراكز المراقبة البحرية في عبدالكوري غيرها بعد تطبيعها مع الكيان الصهيوني في النصف الثاني من العام 2020م.

 

قد يعجبك ايضا