المصدر الأول لاخبار اليمن

خارطة لـ “الوطن العربي” في مدرسة أميركية تثير ضجة

 واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أثارت مدرسة في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة ضجة، بعد أن تبين أن أحد فصولها يستخدم منذ عدة أعوام، خارطة لـ”الوطن العربي” تضم جميع الدول العربية بشمال أفريقيا والشرق الأوسط، باستثناء إسرائيل، التي ظهرت تحت اسم “فلسطين”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الأمر يتعلق بمدرسة PS 261 الابتدائية العامة في بروكلين، التي تُدرس “فنون الثقافة العربية”، وهو منهاج مُموّل من طرف مؤسسة قطر الدولية (QFI).

وتقول هذه المؤسسة في تقديم منشور على موقعها إن مقرّها الولايات المتحدة الأميركية، “وينصبّ عملها على تعليم اللغة والثقافة العربية للطلاب والمعلمين بمختلف أنحاء العالم”.

تقرير نيويورك تايمز، من جانبه، قال “كانت الجزائر واليمن والسودان من بين الدول التي ظهرت على الخارطة لكن “إسرائيل” حذفت، وبدلا من ذلك، وضع اسم فلسطين”.

وتم استخدام هذه الخارطة المثيرة للجدل، في الفصل الدراسي الخاص بالفن والثقافة العربية لمدة 12 عاما، وفق الصحيفة الأميركية، التي أشارت إلى الجدل الذي أحدثته، بعدما تداولت مواقع معروفة بالولايات المتحدة الخبر، وعلى رأسها موقع “نيويورك بوست”.

وتأتي هذه القضية في غمرة الحرب الجديدة بين الكيان الصهيوني وحماس، والتي قسمت آراء العديد من الطلاب في الولايات المتحدة.

وكان موقع صحيفة “نيويورك بوست” نشر تقريرا حول المدرسة في 11 يناير بعنوان “مدرسة بروكلين العامة تحذف “إسرائيل” من خارطة الفصول الدراسية الممولة من قطر، وتسميها فلسطين”.

في المقابل، يصر أولياءٌ للتلاميذ بالمدرسة، على ضرورة الإبقاء على برنامج “فنون الثقافة العربية”، حيث وقع نحو 240 شخصا على عريضة تطالب بالتمسك بهذا البرنامج “الذي يكرّم التنوع والتراث العربي.

قد يعجبك ايضا