المصدر الأول لاخبار اليمن

ممثلي الجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية في صنعاء يثمنا مواقف اليمن الشجاعة نصرة لفلسطين

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

التقى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، اليوم الأحد، ممثلي حركة الجهاد الإسلامي أحمد بركة والجبهة الديمقراطية الشعبية لتحرير فلسطين في اليمن خالد خليفة.

 

استعرض اللقاء بحضور نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة وعدد من الأعضاء ، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والمستجدات الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وفي اللقاء أكد رئيس مجلس الشورى ثبات موقف الشعب اليمني وارتباطه ارتباطا وثيقا بموقف القيادة الثورية والسياسية ولن يتحول أو يتبدل مهما تعاظم الترهيب والترغيب الأمريكي لليمن.

 

ولفت إلى أن تلك المواقف جسدت بالقول والفعل وترجمت في الواقع بالإجراءات التي اتخذت في البحر الأحمر والحشود الجماهيرية الغفيرة التي تخرج في الساحات في أمانة العاصمة والمحافظات وفوضت قائد الثورة.

 

وأشار العيدروس إلى أهمية وحدة الصف الفلسطيني وتوحيد الجهود في مواجهة الإرهاب والصلف الصهيوني المدعوم من أمريكا ودول الغرب.

 

واعتبر أن ما يجري في قطاع غزة من جرائم وحشية من قبل الكيان الغاصب يمثل وصمة عار في جبين الساكتين عنها وأن التاريخ لن يرحم كل من تخاذل في معركة العزة والكرامة ونصرة الشعب الفلسطيني.

 

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالموقف الشجاع لدولة جنوب افريقيا والدول التي تساندها في الدعوى ضد الكيان الصهيوني، وبمواقف الدول والشعوب الحرة التي بدأت في التحرك لمناصرة الشعب الفلسطيني.

 

فيما عبر نائب رئيس المجلس عن الفخر والاعتزاز بالصمود والثبات الذي يسطره أبناء الشعب الفلسطيني وأبطال المقاومة في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم، مؤكدا أن الشعب اليمني اتخذ موقفه المشرف ولن يتراجع عنه حتى تحقيق النصر.

 

بدورهما ثمن بركة، وخليفة المواقف الشجاعة والصادقة للقيادة والشعب اليمني تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وإرهاب صهيوني في ظل الصمت والسكوت العربي والدولي المعيب.

 

وأشارا إلى أن الاحداث اثبتت للعالم أن الشعب اليمني وقيادته الحكيمة امتلكت قرارها بيدها واستطاعت مواجهة قوى الاستكبار والارهاب العالمي وفرض الحصار على الكيان الصهيوني رغم ما يعانيه من عدوان وحصار جائر.

 

وأكدا أن اليمن أصبح يمثل رقما صعبا في محور المقاومة بموقفه الشجاع والثابت في وجه الارهاب الامريكي ومن تحالف معه وهو ما لم تقم به الدول العربية مجتمعة، مشيدين بالحراك الدائم والمستمر على المستوى الداخلي والخارجي لمجلس الشورى في مناصرة مظلومية الشعب الفلسطيني.

 

وأثرى اللقاء بمداخلات الأعضاء أكدت في مجملها على استمرارية تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني وتأييد خيارات القيادة الثورية والسياسية حتى ينتهي العدوان والإرهاب الصهيوني والحصار الجائر على قطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا