المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية تحذر “بايدن” من مستنقع الصراع غير المجدي في البحر الأحمر

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت “صحيفة ستار اند سترايب” الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، أن المشاركة الأمريكية للحد من استهداف القوات اليمنية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، سيدخلها في مستنقع جديد من الصراع غير المجدي بسبب دعمها العلني لإسرائيل.

 

وأوضح تقرير الصادر عن الصحيفة أمس الأحد، أن دورة العنف المتفاقمة تمثل انتكاسة لهدف بايدن المتمثل في وقف الأعمال العدائية غير المباشرة التي أثارتها الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مبينا أن القوات اليمنية تنفذ العمليات العسكرية بالصواريخ والطائرات المسيرة كوسيلة للضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب ضد أبناء غزة.

 

وأضاف أن ” الرد الأمريكي المتوسع بسرعة يهدد بجر بايدن إلى حملة متقلبة أخرى في منطقة أغرقت الجيش الأمريكي مرارا وتكرارا كما حدث في العراق وأفغانستان، مما يقوض محاولته إعادة تركيز السياسة الخارجية الأمريكية على روسيا والصين”.

 

ونقل التقرير عن مسؤول أمريكي كبير دون ذكر اسمه بقوله: “نحن لسنا متأكدين من أنهم سيتوقفون على الفور، ولكننا بالتأكيد نحاول إضعاف وتدمير قدراتهم” ،بحسب زعمه، واعترف الرئيس الامريكي خلال الاسابيع الماضية بأن” الضربات فشلت حتى الآن في تثبيط عزيمة ما اسماهم “الحوثيين”، الذين توعدوا بالانتقام من الولايات المتحدة وبريطانيا جراء مشاركتهما في تنفيذ غارات جوية على اليمن، وفق ترجمة “المعلومة العراقية”.

قد يعجبك ايضا