المصدر الأول لاخبار اليمن

جامعة كولومبيا تحقق في تقارير عن رش متظاهرين مؤيدين لفلسطين بمادة كيميائية

نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية//

تحقق جامعة كولومبيا وإدارة شرطة نيويورك في تقارير تفيد بأن المتظاهرين الطلاب المؤيدين لفلسطين تعرّضوا للرش بمادة كيميائية كريهة الرائحة خلال مظاهرة في الجامعة؛ مما دفع الجامعة إلى منع الأشخاص المتهمين من دخول الحرم الجامعي أمس الاثنين ، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز».

وفي بيان تم إرساله عبر البريد الإلكتروني إلى جميع طلاب وأعضاء هيئة التدريس في كلية كولومبيا وبارنارد مساء الاثنين، قال دينيس ميتشل، العميد المؤقت للجامعة: «تم منع الأفراد المتهمين من الدخول للجامعة، أثناء قيام قسم الشرطة بالتحقيق فيما يبدو أنها جرائم خطيرة تعرف بجرائم الكراهية».

وقالت الجامعة إنها تدين بشدة أي تهديدات أو أعمال عنف موجهة تجاه أفراد مجتمعها، ووصفت أحداث الاحتجاج بأنها مثيرة للقلق العميق. وقع الحادث خلال مظاهرة لمجموعة من الطلاب في التعبير عن رفضهم للأحداث في الشرق الأوسط.

وتظهر التقارير، أن الحادث لم يؤدِ إلى إصابات، ومع ذلك، يتم التحقيق لفهم طبيعة الحادث والمادة المستخدمة وملابساته. يأتي هذا الحادث في سياق من التوترات والاحتجاجات الطلابية المتعلقة بالأوضاع في الشرق الأوسط، حيث اجتاحت المظاهرات جامعة كولومبيا وجامعات أخرى في الولايات المتحدة.

وأشارت تقارير أخرى إلى استمرار التوترات في الجامعة بين الطلاب المؤيدين للفلسطينيين والمؤيدين للكيان الصهيوني؛ مما يبرز التحديات التي تواجه الجامعات في التعامل مع قضايا الصراعات الدولية وتأثيرها على الحياة الجامعية.

قد يعجبك ايضا